مصر: السيسي يُرشح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لوزارة النقل

مصر: السيسي يُرشح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لوزارة النقل

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اختيار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، اللواء كامل الوزير، لمنصب وزير النقل خلفاً لهشام عرفات، الذي استقال بعد حادث محطة مصر في القاهرة الذي خلف 25 قتيلاً في الشهر الماضي. وأكد السيسي، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، احتفالاً بيوم الشهيد، أنه كلف اللواء كامل الوزير بتطوير وزارة النقل …




اللواء كامل الوزير مُرشح السيسي لتولي وزارة النقل (أرشيف)


أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اختيار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، اللواء كامل الوزير، لمنصب وزير النقل خلفاً لهشام عرفات، الذي استقال بعد حادث محطة مصر في القاهرة الذي خلف 25 قتيلاً في الشهر الماضي.

وأكد السيسي، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمقر مركز المنارة للمؤتمرات، احتفالاً بيوم الشهيد، أنه كلف اللواء كامل الوزير بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول 2020.

وأشار السيسي، إلى أن سبب تأجيل تعيين كامل رسمياً، يكمن في انتظار موافقة البرلمان على التعيين، الموجود في إجازة في الوقت الحالي.

يذكر أن كامل الوزير، رتبة لواء أركان حرب، تخرج في الكلية الفنية العسكرية في 1980، وحصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وشغل الوزير منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية في 2015، وأشرف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وعلى عدة مشاريع تنمية أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً