منظمات يهودية تدعو لاقتحام باب الرحمة الخميس

منظمات يهودية تدعو لاقتحام باب الرحمة الخميس

دعا ما يسمى بـ”اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم اليميني اليهودي المتطرف اليوم الأحد، أنصاره والمستوطنين المتطرفين إلى المشاركة الواسعة في اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل. وأكد الاتحاد، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية، إلى ضرورة بسط ما أسماه الاتحاد “السيطرة الاسرائيلية” على المكان، وتحويل مصلى الرحمة إلى كنيس يهودي يحمل اسم “كنيس باب الرحمة”. وحرّض المتحدث باسم…





دعا ما يسمى بـ”اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم اليميني اليهودي المتطرف اليوم الأحد، أنصاره والمستوطنين المتطرفين إلى المشاركة الواسعة في اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل.

وأكد الاتحاد، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية، إلى ضرورة بسط ما أسماه الاتحاد “السيطرة الاسرائيلية” على المكان، وتحويل مصلى الرحمة إلى كنيس يهودي يحمل اسم “كنيس باب الرحمة”.

وحرّض المتحدث باسم الاتحاد أساف فريد في تصريحات له للمستوطنين على حشد أكبر عدد ممكن لاقتحام باحات الأقصى، بهدف تحويل مصلى باب الرحمة إلى كنيس يهودي والصلاة داخله بالقوة.

وفي الإطار نفسه، قالت مصادر عبرية لصحيفة “معاريف” العبرية ‘ن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت إغلاق مصلى باب الرحمة خلال الأسبوع الجاري.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان قال للقناة العاشرة إن الشرطة ستغلق الباب وستطبق قرار المحكمة هذا الأسبوع.

وفي سياق متصل اقتحم عناصر في مخابرات الاحتلال المصلى وقاموا بالتقاط صور وقياس مساحاته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً