انطلاق المؤتمر الدولي للطرق 2019 في أبوظبي أكتوبر المقبل

انطلاق المؤتمر الدولي للطرق 2019 في أبوظبي أكتوبر المقبل

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تستضيف العاصمة أبوظبي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل المؤتمر الدولي للطرق 2019، وهو المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يركز على تطوير البنى التحتية للنقل والمواصلات. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يجمع المؤتمر هذا …




alt


تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تستضيف العاصمة أبوظبي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل المؤتمر الدولي للطرق 2019، وهو المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يركز على تطوير البنى التحتية للنقل والمواصلات.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يجمع المؤتمر هذا العام 40 وزيرا ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 5000 مندوب من 120 دولة إضافة إلى عدد كبير من الخبراء العالميين وصناع القرار والمختصين والمهتمين بشؤون النقل من مختلف أرجاء العالم.

أفضل الطرق

ويأتي اختيار العاصمة أبوظبي لتستضيف المؤتمر بدعم من تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن دولة الإمارات بصفتها الدولة التي تملك أفضل الطرق في العالم منذ العام 2015 حتى العام 2018، والذي يشهد على الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الإماراتية في سبيل بناء إرث غني من الطرق عالية الجودة والمستدامة، ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة دولية لدعم وتعزيز الابتكار في مجال النقل البري والبحري، والأنفاق، والجسور والبنية التحتية.

تقام الدورة السادسة والعشرون للمؤتمر خلال الفترة من 6-10 أكتوبر (تشرين الأول) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار “ربط الثقافات، تمكين الاقتصادات” وذلك بتنظيم من دائرة النقل بأبوظبي والجمعية العالمية للطرق في باريس.

أهم المواضيع

ويتناول المؤتمر أهم المواضيع المتعلقة بمجال البنية التحتية للطرق والنقل البري. وهو عبارة عن فعالية رفيعة تُنظّم كل أربع سنوات وتجمع تحت رايتها بالإضافة إلى الجمعية العالمية للطرق مجموعة الدول الأعضاء وأهم الشخصيات المؤثرة في مجال الطرق والنقل البري في العالم.

وينعقد هذه المؤتمر في أبوظبي والمنطقة في ظل النمو والتطور المتسارع للبنى التحتية والتخطيط الذي تشهده أبوظبي بوجه خاص ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه العموم.

وفي تصريح له حول هذا الحدث أكد وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمى أهمية مكانة دولة الإمارات المتميزة وإمكاناتها في استضافة المؤتمرات العالمية لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة تمثل نموذجا لأفضل الممارسات العالمية في تصميم و جودة و كفاءة الطرق.

خبراء الصناعة

وسيقدم المؤتمر الدولي للطرق بدورته السادسة والعشرين هذا العام فرصة لعرض البرامج والقضايا المتعلقة بوسائل النقل المختلفة، ولا سيما الذكية منها، وإظهار مدى تطور البنية التحتية واستدامتها في الإمارات، بالإضافة إلى لقاء خبراء الصناعة لتبادل الخبرات والمعلومات حول تطبيق أحدث المعايير العالمية في التخطيط”.

يهدف المؤتمر الدولي للطرق والذي تأسس من قبل الجمعية العالمية للطرق عام 1908، إلى مشاركة أحدث التقنيات والابتكارات والاستراتيجيات والتوجهات والتطورات السياسية من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات في مجالات الطرق والبنية التحتية والنقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً