آخر الأخبار العاجلة

فنان أردني يكشف: ابنتي تلقت رسالة بأنها ستكون الضحية الثانية بعد بنت الجامعة ! القبض على شخص ظهر في فيديو مخل بالآداب العامة في السعودية قاتل الطالبة نيرة أثناء محاكمته: كان في دماغي انتقم منها بس مش بالشكل ده ! تسريحة شعر جديدة للملكة إليزابيث تثير إعجاب متابعيها الإمارات تسجل 1722 إصابة جديدة بكورونا مدير عام شرطة أبوظبي: الاستراتيجيات الشاملة تعزز حماية شبابنا من آفة المخدرات قائد عام شرطة أبوظبي: المنظومة الوطنية لمكافحة المخدرات تعزز جهود الوقاية والرعاية اللاحقة الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبكين حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد هي توفير أفضل مستوى حياة لمواطنينا وأفضل بيئة لتنشئة أسرنا استعراض جهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة اقتصادياً في القمة العالمية للمرأة

image

كشف الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات في مصر، عن السبب وراء ظهور العقارب والثعابين خلال هذه الفترة.

وأوضح رزق أن تغيرات المناخ هي التي أدت إلى ظهور الزواحف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال، خلال مداخلة هاتفية أمس مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «أون»، إن هذه الفترة هي فترة تزاوج العقارب والثعابين، وأيضاً فترة تغيير جلدها، وهو ما يجعلها في حالة مزاجية سيئة، فتخرج من جحورها وتهجرها للبحث عن أماكن أقل درجة حرارة وأكثر رطوبة كالأماكن الزراعية.

وأضاف أن معظم أنواع الزواحف السامة موجودة أكثر في المناطق الصحراوية، وليس المناطق الزراعية، باستثناء نوع واحد فقط، كما أن هناك 2000 نوع من العقارب على مستوى العالم منها 30 نوعاً ساماً، ويوجد منها في مصر 8 أنواع.

وذكر بعض النصائح للتعامل مع اللدغات، أهمها:

1التزام الهدوء وعدم الحركة لتجنب تسارع الدورة الدموية.

2نقل المصاب بواسطة آخرين حتى لا يتحرك.

3ربط موضع اللدغة.

4استخدام كمادات الثلج على فترات.

5التوجه على الفور إلى أقرب وحدة صحية لتناول المصل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-12-1.4454738

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single