العمل لساعات طويلة يعرّضك للاكتئاب!

العمل لساعات طويلة يعرّضك للاكتئاب!

حذّر باحثون بريطانيون النساء اللواتي يعملن عدد ساعات طويلة، من خطورة تعرّضهن للإصابة بالاكتئاب، وذلك من خلال دراسة أجريت لبحث العلاقة بين عدد ساعات العمل ونسبة الإصابة بالاكتئاب. الدراسة شملت فحص بيانات أكثر من 20 ألف شخص بالغ، ممن شاركوا في دراسة طويلة الأمد عن الأسرة في بريطانيا، ووجدت النتائج أن النساء اللواتي يعملن أكثر من 55 ساعة…

alt

حذّر باحثون بريطانيون النساء اللواتي يعملن عدد ساعات طويلة، من خطورة تعرّضهن للإصابة بالاكتئاب، وذلك من خلال دراسة أجريت لبحث العلاقة بين عدد ساعات العمل ونسبة الإصابة بالاكتئاب.

الدراسة شملت فحص بيانات أكثر من 20 ألف شخص بالغ، ممن شاركوا في دراسة طويلة الأمد عن الأسرة في بريطانيا، ووجدت النتائج أن النساء اللواتي يعملن أكثر من 55 ساعة في الأسبوع، ترتفع لديهن احتمالية الإصابة بالاكتئاب بنسبة 7.3% مقارنة بالنساء اللواتي يعملن ما بين 35 و40 ساعة.

ولاحظ الباحثون أنه على الرغم من تأثر الجنسين بالعمل لساعات طويلة، إلا أن النسبة كانت واضحة لدى النساء، وأعزى العلماء السبب وراء هذه الملاحظة إلى تحمّل النساء الأعباء المنزلية بالإضافة إلى أعباء العمل، الأمر الذي يضاعف الضغوط عليهن.

ولاحظ الباحثون أن الرجال والنساء، على حد سواء، الذين يعملون في معظم عطلات نهاية الأسبوع أو جميعها، هم أكثر عرضة للاكتئاب من أولئك الذين يعملون فقط في أيام العمل العادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً