سلسلة الرواد تستقطب علماء تكنولوجيا عالميين

سلسلة الرواد تستقطب علماء تكنولوجيا عالميين

أعلنت أكاديمية دبي للمستقبل، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، عن تنظيم مجموعة من المحاضرات ضمن جلسات «سلسلة الرواد» و«عناوين المستقبل»، خلال شهري فبراير ومارس، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه قطاعات العلوم والتكنولوجيا واستشراف المستقبل.وأكد سعيد القرقاوي، مدير أكاديمية دبي للمستقبل، أن الجلسات الحوارية تهدف إلى استشراف مستقبل القطاعات الحيوية، وتتيح لأفراد…

emaratyah

أعلنت أكاديمية دبي للمستقبل، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، عن تنظيم مجموعة من المحاضرات ضمن جلسات «سلسلة الرواد» و«عناوين المستقبل»، خلال شهري فبراير ومارس، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه قطاعات العلوم والتكنولوجيا واستشراف المستقبل.
وأكد سعيد القرقاوي، مدير أكاديمية دبي للمستقبل، أن الجلسات الحوارية تهدف إلى استشراف مستقبل القطاعات الحيوية، وتتيح لأفراد المجتمع، فرصة المشاركة والتواصل مع أهم الخبراء الإماراتيين والعالميين، للاستفادة من تجاربهم ومعارفهم لتعزيز مهاراتهم ورؤيتهم المستقبلية.
وقال إن جلسات «سلسلة الرواد» و«عناوين المستقبل»، تعكس الدور التثقيفي والمجتمعي للأكاديمية ومؤسسة دبي للمستقبل، الهادفة إلى المساهمة في رفد جهود مدينة دبي ودولة الإمارات وتعزيز مكانتها كمركز عالمي لتطوير القدرات والمواهب المستقبلية.
واستضافت «سلسلة الرواد»، البروفيسور عمر ياغي، من جامعة كاليفورنيا بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية، في جلسة سلّط خلالها، الضوء على أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال استخلاص مياه الشرب من هواء الصحراء.
في سياق متصل، نظمت الأكاديمية, مجموعة جديدة من جلسات «عناوين المستقبل» التي تجمع نخبة من الخبراء في الجهات الحكومية والشركات العالمية والشباب، وتهدف إلى تبادل الخبرات والآراء وتعزيز المهارات المستقبلية في حوارات متخصصة في مجالات التكنولوجيا الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية والطباعة ثلاثية الأبعاد، وغيرها.
وتشمل هذه الدورة الجديدة، جلسة حول الاستثمار بالعملات الرقمية بالشراكة مع مركز دبي للبلوك تشين، وتم خلالها تعريف المشاركين بتاريخ تكنولوجيا البلوك تشين، واستخداماتها الاقتصادية والأمنية والمتنوعة، والتعريف بالمفاهيم الأساسية للعملات الرقمية، وكيفية التعامل بها وتطبيقاتها الحالية والمستقبلية.
واستعرضت الجلسة، تاريخ المال والعملة الرقمية وتطورها، باعتبارها أولى تطبيقات تكنولوجيا التعاملات الرقمية، وجوانب علاقتها بالرياضيات والاقتصاد، والتحديات المتعلقة بحماية الاستثمار ومستقبل التداول في العالم.

مستقبل البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي

كما استضافت الأكاديمية بالشراكة مع «ابتكار»، جلسة ناقشت الأدوار المستقبلية للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات الحيوية، وكيفية تعزيز الوعي بأهمية توظيفها لإيجاد حلول فعالة لتحديات القطاعين الحكومي والخاص، والتجهز للتغيرات المقبلة في قطاع الوظائف بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وثورة البيانات.
وسيتعرف المشاركون في جلسة ثالثة تستضيفها المؤسسة في 25 مارس الحالي، إلى تجربة مبادرة «دبي 10X»، والتي نجحت في تسريع مسيرة الابتكار والتفكير المستقبلي في مدينة دبي، وتحويل الأفكار الفريدة من المختبرات إلى أرض الواقع. ويمكن للراغبين والمهتمين بحضور الجلسات والمحاضرات، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لأكاديمية دبي للمستقبل: (http:/‏/‏www.dubaifutureacademy.ae).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً