قيادي كردي: أمريكا تنشئ إدارة جديدة شمال سوريا

قيادي كردي: أمريكا تنشئ إدارة جديدة شمال سوريا

قال قيادي كردي سوري، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تسعى لإنشاء إدارة جديدة في شمال سوريا، في تأكيد على رفض واشنطن عودة النظام إلى شرق الفرات. وأضاف عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا سليمان أوسو، في حديث لـ”باسنيوز”، أنه “بحسب المعطيات الحالية، أمريكا ترفض عودة النظام إلى منطقة شرق الفرات رفضاً قاطعاً”، موضحاً أن “إبقاء أمريكا…




مقاتلون أكراد في شرق الفرات (أرشيف)


قال قيادي كردي سوري، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تسعى لإنشاء إدارة جديدة في شمال سوريا، في تأكيد على رفض واشنطن عودة النظام إلى شرق الفرات.

وأضاف عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا سليمان أوسو، في حديث لـ”باسنيوز”، أنه “بحسب المعطيات الحالية، أمريكا ترفض عودة النظام إلى منطقة شرق الفرات رفضاً قاطعاً”، موضحاً أن “إبقاء أمريكا قوة مصغرة في شرق الفرات، رسالة للجميع بأنها لن تسمح لأي قوة عسكرية أخرى بالدخول إلى هذه المنطقة”.
وأشار أوسو إلى أنه “يُفهم من الموقف الأمريكي حالياً بأنه لن يتخلى عن الكرد ومكونات شرق الفرات، لأن أمريكا لن تبقى إلى مالانهاية في تلك المنطقة، فهدف واشنطن من إنشاء المنطقة الآمنة التي لم تتبلور معالمها بعد، هو تطمين حليفتها التركية وإزالة مخاوفها من سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي الموالي لحزب العمال الكردستاني على شرق الفرات”.
وأردف القيادي الكردي “كذلك، تسعى واشنطن لإنشاء إدارة جديدة يشارك فيها المجلس الوطني الكردي بقوة، وبناء قوة عسكرية وأمنية تشارك بها كل المكونات السياسية والأثنية في المنطقة، ويكون لبشمركة روجآفا التابعة للمجلس دور في هذه القوة”.
وقال: “لن تسمح أمريكا لأي دولة بالتدخل في شرق الفرات لا النظام ولا إيران ولا تركيا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً