رئيس البرازيل يبحث مستقبل فنزويلا في واشنطن

رئيس البرازيل يبحث مستقبل فنزويلا في واشنطن

قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض يوم الجمعة، إن الرئيس البرازيلي اليميني الجديد جاير بولسونارو سيجتمع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في 19 مارس. وأضاف السكرتير الصحفي في بيان، إن الزعيمين سيبحثان “فرص التعاون الدفاعي، والسياسات التجارية الداعمة للنمو، ومكافحة الجريمة عبر الوطنية، واستعادة الديمقراطية في فنزويلا”.وأضاف البيان أن مباحثات الزعيمين ستتناول أيضاً “الدور الرئيسي الذي تلعبه…




الرئيس البرازيلي اليميني الجديد جاير بولسونارو (أرشيف)


قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض يوم الجمعة، إن الرئيس البرازيلي اليميني الجديد جاير بولسونارو سيجتمع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في 19 مارس.

وأضاف السكرتير الصحفي في بيان، إن الزعيمين سيبحثان “فرص التعاون الدفاعي، والسياسات التجارية الداعمة للنمو، ومكافحة الجريمة عبر الوطنية، واستعادة الديمقراطية في فنزويلا”.

وأضاف البيان أن مباحثات الزعيمين ستتناول أيضاً “الدور الرئيسي الذي تلعبه كل من الولايات المتحدة والبرازيل في الجهود المبذولة لتقديم مساعدات انسانية إلى فنزويلا”.

وكان الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف، الذي تولى منصبه في أول يناير، قد تبنى مواقف في السياسة الخارجية مماثلة لمواقف ترامب، ومن بينها انتقاد النظام اليساري في فنزويلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً