فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من الشاي الأبيض

فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من الشاي الأبيض

يميل الكثيرون لتناول الشاي الأخضر والأسود مقارنة بالشاي الأبيض، على الرغم من أن الشاي الأبيض يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والنكهة المميزة.. يحتوى الشاي الأبيض على كمية عالية من مضادات الأكسدة، مثل: بوليفينول وكافيين أقل، كما أن لديه قدرة قوية لمنع تشكيل الخلايا السرطانية، بسبب وجود مادة البوليفينول، كما أن الشاي الأبيض لديه القدرة…

يميل الكثيرون لتناول الشاي الأخضر والأسود مقارنة بالشاي الأبيض، على الرغم من أن الشاي الأبيض يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والنكهة المميزة..

يحتوى الشاي الأبيض على كمية عالية من مضادات الأكسدة، مثل: بوليفينول وكافيين أقل، كما أن لديه قدرة قوية لمنع تشكيل الخلايا السرطانية، بسبب وجود مادة البوليفينول، كما أن الشاي الأبيض لديه القدرة على منع الخلايا السرطانية من الانتشار.

يساعد مستخلص الشاي الأبيض على منع تكوين خلايا دهنية جديدة؛ فهو يسرع عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4 إلى 5 في المائة، ويحمي الجسم من الأمراض الضارة، ويحميه من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات المزمنة والأمراض الضارة وضعف جهاز المناعة.

alt

يساعد تناول كوب من الشاى الأبيض، على التقليل من مخاطر أمراض القلب، وتحسين مستويات الكوليسترول؛ لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تمنع الكوليسترول السيّئ من التأكسد، كما أنه يساعد في الأداء السلس للأوعية الدموية، ويمنع انسداد الشرايين.

من فوائد الشاى الأبيض، فائدته في دفع خطر الإصابة بالسكري من النوع الأول، كما أنه يحسن صحة الفم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً