أساطير وخرافات عن تناول البيض .. تعرفي على حقيقتها

أساطير وخرافات عن تناول البيض .. تعرفي على حقيقتها

هناك العديد من الطرق لطهي البيض يمكنك تجربتها، هناك أيضاً العديد من الأساطير حول فائدة البيض والضرر الذي يمكن أن يسببه، بعض الناس يعتقدون أنه يجب علينا عدم تناول البيض لأنه يساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول، يعتقد آخرون أن بيض الدجاج فقط المرغوب فيه مفيد.اليك ابرز الحقائق الصحيحة والمزيفة عن البيض. – الأشخاص الذين يعانون من …

هناك العديد من الطرق لطهي البيض يمكنك تجربتها، هناك أيضاً العديد من الأساطير حول فائدة البيض والضرر الذي يمكن أن يسببه، بعض الناس يعتقدون أنه يجب علينا عدم تناول البيض لأنه يساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول، يعتقد آخرون أن بيض الدجاج فقط المرغوب فيه مفيد.
اليك ابرز الحقائق الصحيحة والمزيفة عن البيض.

– الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول لا ينبغي أن يأكلوا البيض.
يحتوي صفار البيض على المزيد من الدهون والكوليسترول مقارنةً بالبيض، ولكن ليست كل الدهون سيئة، وما يسمى الكوليسترول الجيد لا يزيد من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، من المستحسن أن يكون لديك 3 بيضات لتناول الإفطار كل يوم، ولكن تناول بيضة واحدة في اليوم لن يؤذيك، يجب على أولئك الذين يعانون من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية أن يكونوا أكثر حذراً، وأن يأكلوا أكثر من 3 بيضات في الأسبوع.

– لا ينبغي أن تأكل صفار البيض، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن
في الواقع يحتوي صفار البيض على بروتين إضافي ومواد أخرى مفيدة، مثل: فيتامين «د» الذي يسهم في امتصاص الكالسيوم، فقط تناول 1 بيضة في اليوم يمكن أن تكون بسهولة جزءًا من نظام غذائي صحي. أثبتت التجارب أن تناول بيضة واحدة على الإفطار (بدلاً من المعجنات)، يقلل من كمية الطعام التي تتناولها، وبالتالي عدد السعرات الحرارية التي تتناولها.

alt

– البيض النيّئ أكثر من البيض المسلوق.
بعض الناس يأكلون البيض النيّئ لتنمو العضلات، لكن يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسالمونيلوز، أما البيض المسلوق فهو الأفضل على الإطلاق؛ فهو يكون مطهواً جيداً، ولا يجعلك عرضة لأية أمراض.

– البيض البني أفضل من البيض
إن البيض البني تقريباً هو نفس البيض الأبيض، وتكمن فائدة البيض الأبيض في أنه أكثر فائدة؛ اعتماداً على عوامل أخرى؛ فتحتوي بيضة الدجاجة التي تقضي الكثير من الوقت في الشمس على 3-4 مرات أكثر من فيتامين د، الدجاج الذي يأكل طعامًا غنيًا بالأوميغا 3 يحتوي على بيض يحتوي على المزيد من الأوميجا3.

يجب على النساء الحوامل ألا يأكلن البيض
سيعاني طفلها ويواجه حساسية، هذا في الواقع، مجرد خرافة، البيضة هي مصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية؛ لذلك ينصح بتناول البيض وكذلك التوت والسمك والفول والحبوب، يجب تجنب تناول البيض النيّئ أو المطبوخ جيدًا فقط، ولكن هذه القاعدة تنطبق على جميع الأشخاص.

– الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة، يجب ألا يأكلوا البيض
الأطفال لديهم حساسية من البيض، من المقبول إعطاء الأطفال الرضع الأطعمة الغنية بالبروتين بمجرد أن يتحولوا إلى 7 أشهر إذا لم تحدث الحساسية في غضون 4 أيام؛ فكل شيء على ما يرام، في حالات أخرى، من الأفضل رؤية طبيب أطفال.

– لا ينبغي غسل البيض وتخزينه في الثلاجة
يفضل الناس عدم وضع البيض في الثلاجة وتركه في غرفة، وغسل البيض لمنع داء السلمونيلات، ويتم تخزين البيض بشكل أفضل في درجة حرارة ثابتة، الباب هو المكان الأكثر دفئًا ودرجة الحرارة تتغير دائمًا هناك، أفضل مكان لتخزين البيض هو على الرف الأوسط.

البيض يساعدنا على التخلص من التجاعيد
أقنعة البيض البيضاء محلية الصنع تحظى بشعبية كبيرة، ويحتوي البيض على الكثير من البروتينات والفيتامينات E وB والبيوتين.. نقص هذه المواد يجعل الشعر والأظافر ضعيفًا، يساعد البيض أجزاء الجسم على البقاء آمنة وصحية فقط إذا تناولناها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً