بارنييه: لم نتوصل لصيغة مقبولة في موضوع “بريكست”

بارنييه: لم نتوصل لصيغة مقبولة في موضوع “بريكست”

قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه، عقب مباحثات “صعبة” مع نظرائه الأوروبيين أمس الثلاثاء، إن لندن وبروكسل لم يتوصلا حتى الآن لسبيل لإقناع النواب البريطانيين بدعم اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست). قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغريتس شيناس، إن “بارنييه قال للمفوضين الأوروبيين اليوم الأربعاء “على الرغم …




كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي للبريكست البريطاني ميشال بارنييه (أرشيف)


قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه، عقب مباحثات “صعبة” مع نظرائه الأوروبيين أمس الثلاثاء، إن لندن وبروكسل لم يتوصلا حتى الآن لسبيل لإقناع النواب البريطانيين بدعم اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغريتس شيناس، إن “بارنييه قال للمفوضين الأوروبيين اليوم الأربعاء “على الرغم من أن المباحثات جرت في مناخ بناء، فإنها كانت صعبة”.

وأضاف شيناس: “لم نتوصل لحل في الوقت الراهن يتوافق مع اتفاق الخروج، يشمل البروتوكول بشأن إيرلندا وإيرلندا الشمالية، الذي مثل ما تعلمون لن يتم إعادة التباحث بشأنه”.

وقال الوزير البريطاني المكلف بشؤون الخروج ستيفن باركلي لشبكة “سكاي نيوز” إن “المباحثات كانت مثمرة”، مضيفاً أنها الآن في “مرحلة حساسة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً