3 مشروبات لها مفعول سحري لتفتيت الدهون

3 مشروبات لها مفعول سحري لتفتيت الدهون

رحلة إنقاص الوزن تبدأ بحمية مناسبة بحسب الوزن ومعدل الحركة، ولكن لن يتحقق الهدف إلا بمساعدة بعض المشروبات الطبيعية التي يطلق عليها مشروبات الحرق. وقد أثبتت المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتين أنها تعزز عملية الأيض، وتعزز الشعور بالامتلاء وتقلل الجوع، وكلها عوامل تشجع على إنقاص الوزن . إليك أكثر مشروبات حرق الدهون فعالية: 1 – الشاي الأخضرغالبًا ما…

رحلة إنقاص الوزن تبدأ بحمية مناسبة بحسب الوزن ومعدل الحركة، ولكن لن يتحقق الهدف إلا بمساعدة بعض المشروبات الطبيعية التي يطلق عليها مشروبات الحرق.

وقد أثبتت المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتين أنها تعزز عملية الأيض، وتعزز الشعور بالامتلاء وتقلل الجوع، وكلها عوامل تشجع على إنقاص الوزن .

إليك أكثر مشروبات حرق الدهون فعالية:

1 – الشاي الأخضر
غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، ليس فقط لأنه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة والمغذيات القوية، بل لأنه أيضًا واحد من أكثر المشروبات فعالية لـإنقاص الوزن .
تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتيجة تعود إلى احتوائه على كميات كبيرة من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية الأيض.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.
ماتشا، هو نوع من الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بالشاي الأخضر العادي، مما يجعله خيارًا جيدًا لـإنقاص الوزن .

شاهدي أيضا :

2 – خل التفاح المخفف
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مركب يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون.
كما أن خل التفاح يبطئ إفراغ المعدة، مما يساعد على إبقائكِ في حالة الشبع لفترة أطول من الوقت مما يقلل من إفراطكِ في تناول الطعام. مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان، وهذا هو السبب في أنه ينبغي أن يُستهلك مخففًا بالماء، تكفي ملعقة على كوب من الماء.

2 – شاي الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل. وقد أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أن الزنجبيل يمكن أن يشجع الشعور بالامتلاء، ويقلل من الشهية ويزيد من عملية الأيض، وهو أمر مفيد عند محاولة إنقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً