لافروف: نرفض صفقة القرن ونتصل بأمريكا لتسوية أزمة سوريا

لافروف: نرفض صفقة القرن ونتصل بأمريكا لتسوية أزمة سوريا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء، وجود اتصالات مع الجانب الامريكي للوصول الى تسوية شاملة للأزمة السورية. وقال لافروف، في مؤتمر صحافي اليوم مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح: “الحديث مع المعارضة السورية كان بناءً ومثمراً،” مشيراً إلى دعوة المعارضة للعمل وفق قرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي يضمن الحوار بين السوريين أنفسهم وهذا…




وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء، وجود اتصالات مع الجانب الامريكي للوصول الى تسوية شاملة للأزمة السورية.

وقال لافروف، في مؤتمر صحافي اليوم مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح: “الحديث مع المعارضة السورية كان بناءً ومثمراً،” مشيراً إلى دعوة المعارضة للعمل وفق قرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي يضمن الحوار بين السوريين أنفسهم وهذا هو الأساس للعملية السياسية.

وأضاف “ندعو السلطات السورية إلى العمل على عودة اللاجئين السوريين وايصال المساعدات الانسانية” ، مؤكداً وجود اتصالات مع الجانب الامريكي للوصول إلى تسوية شاملة للازمة السورية.

وعن صفقة القرن، قال لافروف: “هذه الصفقة ستُفشل جميع الجهود وما يقلقنا الهجوم على المبادرة العربية للسلام”، مشدداً على ضرورة السماع لتفاصيل أكثر حول هذا الموضوع .

وعن دور روسيا في الأزمة الخليجية قال لافروف إن “روسيا تدعم بقوة المبادرة الكويتية وجهود أمير الكويت لتسوية الأزمة الخليجية”.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح أن غياب سوريا منذ 9 أعوام عن جامعة الدول العربية خلف خللاً كبيراً، مضيفاً أن الكويت ستكون سعيدة جداً بعودتها إلى الجامعة.

ودعا السوريين للجلوس إلى طاولة الحوار ومشاركة جميع الفرقاء في مستقبل بلدهم.

وأعرب الصباح عن الاعتزاز بمستوى التعاون والتنسيق بين الكويت وروسيا في مجلس الأمن، ومتانة العمل المشترك بين وفدي البلدين لدى الأمم المتحدة، خاصةً فيما يتعلق بقضايا المنطقة والمواضيع المطروحة على جدول أعمال المنظمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً