نتانياهو يُصنف قناة تابعة لحماس “منظمة إرهابية”

نتانياهو يُصنف قناة تابعة لحماس “منظمة إرهابية”

وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، قراراً يعتبر قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس “منظمة إرهابية”. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن “القرار جاء في إطار قانون مكافحة الإرهاب، ووفق السلطات الممنوحة لرئيس الوزراء ووزير الجيش الذي يشغلهما نتانياهو”، وأضافت أن “القرار يأتي بناءً على توصيات جهاز الأمن العام الشاباك، والمكتب الوطني لمكافحة الإرهاب …




مايكروفون بشعار قناة الأقصى الفضائية التابعة لحماس (أرشيف)


وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، قراراً يعتبر قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس “منظمة إرهابية”.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن “القرار جاء في إطار قانون مكافحة الإرهاب، ووفق السلطات الممنوحة لرئيس الوزراء ووزير الجيش الذي يشغلهما نتانياهو”، وأضافت أن “القرار يأتي بناءً على توصيات جهاز الأمن العام الشاباك، والمكتب الوطني لمكافحة الإرهاب التابع لوزارة الأمن”.

وأشارت المصادر الإسرائيلية، إلى أن سبب القرار، كشف الشاباك استخدام حركة حماس قناة الأقصى الفضائية لتجنيد ناشطين في صفوفها.

يذكر أن “الشاباك” الإسرائيلي، قال إن وحدة من حماس حاولت تجنيد مواطنين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، عن طريق البث الفضائي لقناة الأقصى التابعة للحركة، وأوضح أن مسؤولين من حماس توجهوا لـ 4 شبان من سكان الضفة، وأثبتوا لهم انتماءهم لحركة حماس عبر رسائل سرية أثناء البث الفضائي للأقصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً