نورة السويدي: إنجازات متميزة للمرأة الإماراتية في مختلف الميادين

نورة السويدي: إنجازات متميزة للمرأة الإماراتية في مختلف الميادين

أكدت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، أن المرأة الإماراتية تخطت مستويات النجاح المعروفة دولياً وحققت إنجازات مذهلة في ميادين العمل كافة. وقالت نورة السويدي في كلمة لها بمناسبة “يوم المرأة العالمي” الذي يصادف الثامن من مارس (آذار) من كل عام، إن “هذا التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية يرجع إلى ثلاثة أسباب رئيسية أولها اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة وثانيها الدعم…




alt


أكدت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، أن المرأة الإماراتية تخطت مستويات النجاح المعروفة دولياً وحققت إنجازات مذهلة في ميادين العمل كافة.

وقالت نورة السويدي في كلمة لها بمناسبة “يوم المرأة العالمي” الذي يصادف الثامن من مارس (آذار) من كل عام، إن “هذا التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية يرجع إلى ثلاثة أسباب رئيسية أولها اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة وثانيها الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، وثالثها كفاءة المرأة الإماراتية في إنجاز كل عمل يسند إليها أو تقوم به في مجالات عدة”.

وأوضحت أنه لولا النجاح الذي حققته المرأة في عملها لما وصلت إلى النسب الكبيرة التي تشغلها في القطاعات الحكومية والمجتمعية، مشيرة إلى أنها تشكل الآن أكثر من 66% من الوظائف الحكومية وأكثر من 29% من المناصب الوزارية وأكثر من 20% من عضوية المجلس الوطني الاتحادي وستحصل قريباً على 50 في المائة من عضوية المجلس.

وذكرت نورة السويدي أن “الاتحاد النسائي العام يسير وفق الاستراتيجية الوطنية للمرأة وتوجيهات أم الإمارات، ويضع البرامج لتنفيذ هذه التوجيهات ويعقد الورش والدورات وينظم المحاضرات التوعوية التي تفيد المرأة في كل الأنشطة التي تساهم بها في مسيرة التنمية في الدولة”.

التمكين الكامل
وأكدت أن أكبر شاهد على نجاح المرأة وتقدمها هو وصولها إلى التمكين الكامل في ميادين العمل كافة وتحقيق التوازن بين الجنسين الذين وضعته أم الإمارات كهدف استراتيجي لتصل المرأة إليه، وقد وصلت إليه، وهي تواصل مسيرتها بجد ونجاح في تحقيق خطوات أخرى مهمة تسجل لها على صعيد العمل والمشاركة الجادة في تنمية المجتمع وازدهاره.

وأشارت مديرة الاتحاد النسائي العام إلى أن المرأة الإماراتية تشارك أيضاً في تمثيل الدولة في المنظمات والهيئات والمؤتمرات الدولية، لافتة إلى أن الاتحاد النسائي يعمل بجد على إشراك المرأة في عمليات حفظ السلام وهو ينفذ حالياً بالتعاون مع وزارة الدفاع ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي برنامجاً لتدريب مجموعة من النساء العربيات بما فيهن مجموعة من الإماراتيات على عمليات حفظ السلام والأمن.

وقالت السويدي إن “الإمارات تفتخر بمواطنيها من النساء والرجال الذين يقودون مسيرة تقدم وازدهار الدولة وهم يحققون نجاحات متعددة في ميادين العمل في القطاعين العام والخاص”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً