ما ينبغي مراعاته عند تناول مسكنات الآلام .. توقيت مضبوط وجرعات محددة

ما ينبغي مراعاته عند تناول مسكنات الآلام .. توقيت مضبوط وجرعات محددة

أشارت مجلة “أبوتيكن أومشاو” إلى أن المرء سرعان ما يلجأ إلى تناول المسكنات عندما يعاني من الآلام المختلفة، ولكن المجلة الألمانية أكدت على ضرورة مراعاة الجرعة الصحيحة، حيث ينبغي ألا تكون الجرعة مرتفعة جدا أو منخفضة للغاية، لأنه في هذه الحالات لن يعمل العلاج بطريقة سليمة، فضلا عن ظهور الأعراض الجانبية. بالإضافة إلى أنه لا يجوز بأي حال من…

ما ينبغي مراعاته عند تناول مسكنات الآلام .. توقيت مضبوط وجرعات محددة

أشارت مجلة “أبوتيكن أومشاو” إلى أن المرء سرعان ما يلجأ إلى تناول المسكنات عندما يعاني من الآلام المختلفة، ولكن المجلة الألمانية أكدت على ضرورة مراعاة الجرعة الصحيحة، حيث ينبغي ألا تكون الجرعة مرتفعة جدا أو منخفضة للغاية، لأنه في هذه الحالات لن يعمل العلاج بطريقة سليمة، فضلا عن ظهور الأعراض الجانبية.

بالإضافة إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال تجاوز الجرعة اليومية المقررة، وإذا استمرت الآلام لمدة ثلاث أو أربعة أيام، فإنه يتعين على المرء استشارة الطبيب المختص، وهناك عدة أمور يجب مراعاتها عند استعمال مسكنات الآلام وفقا للمادة الفعالة به.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه يتعين على مرضى القلب الانتباه عند استعمال مادة الإيبوبروفين، وعند تناول أدوية منع تجلط الدم مع حمض أسيتيل ساليسيليك، فإنه يجب تناول هذه الأدوية قبل تناول الإيبوبروفين بحوالي 30 دقيقة على الأقل أو بعده بحوالي 8 ساعات.

وعند تناول حمض أسيتيل ساليسيليك كمسكن للآلام فإنه لا يجوز تناوله على معدة خاوية، لأنه قد يؤدي إلى تلف الأغشية المخاطية بالمعدة، وعلى الرغم من أنه يمكن تحمل الباراسيتامول جيدا، إلا أنه يتوجب على الأشخاص، الذين يعانون من مشكلات في الكبد التخلي عن هذه المادة الفعالة، لأنها قد تسبب تلفيات بالغة بالكبد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً