اناقة

فوائد جمالية غير متوقعة لزيت الأرغان

فوائد جمالية غير متوقعة لزيت الأرغان

يستخرج هذا الزيت من شجرة الأرغان الموجودة في بلاد المغرب العربي، يعرف باسم الذهب السائل وله فوائد جمالية لاتحصى ولاتعد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية بالإظافة إلى فيتامين E ومضادات الأكسدة وأوميجا 6. إليك سيدتي أهم الاستخدمات الجمالية لزيت الأرغان الذهبي: تجديد خلايا البشرة يساعد زيت الأرغان على تجديد خلايا البشرة لاستعادة نضارتها. لذلك يمكنك تجهيز …

يستخرج هذا الزيت من شجرة الأرغان الموجودة في بلاد المغرب العربي، يعرف باسم الذهب السائل وله فوائد جمالية لاتحصى ولاتعد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية بالإظافة إلى فيتامين E ومضادات الأكسدة وأوميجا 6.

 الأرغان

إليك سيدتي أهم الاستخدمات الجمالية لزيت الأرغان الذهبي:

تجديد خلايا البشرة

يساعد زيت الأرغان على تجديد خلايا البشرة لاستعادة نضارتها. لذلك يمكنك تجهيز هذه الوصفة حيث عليك مزج 3 قطرات من زيت الأرغان مع 3 ملاعق صغيرة زبادي وملعقة عسل و ملعقة عصير الليمون. طبقي هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مكافحة التجاعيد

يحتوي زيت الأرغان على مضادات أكسدة ستعيد المرونة والحيوية إلى بشرتك، لذلك تحتاجين إلى تطبيق بضع قطرات يوميًا في المساء مع تدليك الرقبة والوجه للتخلص من التجاعيد.

تنعيم البشرة

alt

للتمتع ببشرة رطبة وناعمة يمكنك تدليك بشرتك بلطف باستخدام هذا السائل الذهبي ولكن بعد تنظيفها جيدًا من الأوساخ والشوائب حتى يتغلغل داخل المسام وأنسجة البشرة بعمق.

بلسم طبيعي للشعر

بعد الاستحمام عليك تطبيق بضع قطرات على شعرك المبلل لأنه يقوي بصيلات الشعر، ويمنع جفاف فروة الرأس كما يمنع التشابك بين الخصلات حتى تتمكني من تصفيفه بسهولة.

تنعيم اليدين والقدمين

هذا المكون السحري يحتوي على فيتامين E مما سيساعدك على تنعيم يديك وقدميك فقط قومي ببضع قطرات من التدليك حتى يتغلغل داخل أنسجة البشرة. ينصح به للحوامل للوقاية من تشققات القدمين بسبب الإنتفاخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً