القضاء التونسي يحقق مع بن عمار لعدم “إشعاره السلطات” عن صديقه العمري

القضاء التونسي يحقق مع بن عمار لعدم “إشعاره السلطات” عن صديقه العمري

قال متحدث قضائي في تونس، اليوم الثلاثاء، إن المواطن التونسي صديق أنيس العمري منفذ اعتداء الدهس في برلين أحيل إلى القضاء في وقت سابق وهو في حالة سراح. وذكر المتحدث سفيان السليطي، أن بلال بن عمار، الذي جرى ترحيله من ألمانيا في 2017، أحيل إلى قاضي التحقيق لعدم إبلاغه السلطات بشأن أنيس العمري الذي يدين بالولاء لتنظيمات متشددة….




(أرشيف)


قال متحدث قضائي في تونس، اليوم الثلاثاء، إن المواطن التونسي صديق أنيس العمري منفذ اعتداء الدهس في برلين أحيل إلى القضاء في وقت سابق وهو في حالة سراح.

وذكر المتحدث سفيان السليطي، أن بلال بن عمار، الذي جرى ترحيله من ألمانيا في 2017، أحيل إلى قاضي التحقيق لعدم إبلاغه السلطات بشأن أنيس العمري الذي يدين بالولاء لتنظيمات متشددة.
وأوضح السليطي أن قاضي التحقيق أحال ملف بن عمار إلى المجلس الجناحي بمحكمة تونس العاصمة، لكنه لا يملك معطيات حول ما إذا صدرت أحكام ضده.
وقال السليطي إن بن عمار ظل في حالة سراح أثناء التحقيق معه. ولم تتضح الجهة التي يقطن بها.
وترغب لجنة تحقيق برلمانية في المانيا معنية بتقصي واقعة هجوم الدهس الإرهابي، في استجواب بن عمار بصفته شاهداً.
وبن عمار، الذي كان معروفاً أيضاً بارتكاب جرائم سرقة ومخدرات، هو صديق مقرب من أنيس العمري ويعد شخصية رئيسية في استجلاء ملابسات هجوم الدهس، وتم ترحيله بعد ستة أسابيع فقط من الهجوم.
يذكر أن الإسلامي المتشدد التونسي أنيس العمري نفذ هجوم الدهس بشاحنة في سوق لعيد الميلاد الكريسماس في برلين يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) عام 2016 وأودى الهجوم بحياة 12 شخصاً، كما أصيب أكثر من 70 آخرين، إصابات بعضهم خطيرة.

وفر العمري من ألمانيا عقب تنفيذ الهجوم، ولقى حتفه بعد ذلك بأيام قليلة برصاص الشرطة الإيطالية خلال محاولته الفرار من إحدى نقاط التفتيش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً