رجيم الخس حلكِ السحري لإنقاص الوزن في وقت قصير

رجيم الخس حلكِ السحري لإنقاص الوزن في وقت قصير

يتمتع رجيم الخس بفوائد جمَّة في إنقاص الوزن، لارتفاع قيمته الغذائية وغناه بالألياف التي تحد من الشعور بالجوع.

يتمتع رجيم الخس بفوائد جمَّة في إنقاص الوزن، لارتفاع قيمته الغذائية وغناه بالألياف التي تحد من الشعور بالجوع.

رجيم الخس لإنقاص الوزن وفوائده:

الخس منخفض في السعرات الحرارية، وبالتالي هو يُساعدُ في إنقاص الوزن، مع تعزيز الإحساس بالشبع لغناه بالألياف الغذائيَّة. ومعلومٌ أنَّ التركيز على تناول الأغذية الغنيَّة بالألياف في الرجيم يحدُّ من الجوع، ما يجعل من الخسِّ خيارًا جيِّدًا لإنقاص الوزن.

فوائد الخس الصحية

يخفّض الخس مستويات الكوليسترول في الدم، ويقي من السرطان، ويحمي الخلايا العصبية، ويُحقِّق النوم الهادئ، وهو مضاد للأكسدة.

القيمة الغذائية للخس

تحتوي مائة جرام من الخس الأخضر على: 15 سعرة حراريَّة، و1.3 جرامًا من الألياف الغذائيَّة، و0.15 جرامًا من الدهون، و1.36 جرامًا من البروتين، و2.87 جرامًا من الكاربوهيدرات، كما يضمُّ الخس مجموعة من الفيتامينات.

رجيم الخس لإنقاص الوزن وطرق تطبيقه

ينقسم رجيم الخس لإنقاص الوزن إلى 5 مراحل، وفق الآتي:

1- تمتدُّ المرحلة الأولى على يومين، وتشمل تناول الخسّ على الفطور. وفي هذا الإطار، تُغسل أوراق الخسّ جيِّدًا، وتقطَّع إلى شرائح، ثمَّ يُضاف الملح وعصير الليمون حسب الرغبة. ولا مانع من إضافة بعض الأعشاب

الطازجة، مثل: البقدونس والشبت والنعناع، مع الحرص على عدم تناول الخبز أو أيّ طبق آخر مع هذه السلطة. ينصح قبل تناول السلطة بشرب كوب كبير من الماء. وخلال النهار، تُتناول الوجبات المرغوبة.

2- تمتدُّ المرحلة الثانية على يومين، وتحلّ سلطة الخسّ محلَّ وجبتيّ الفطور والعشاء. ويمكن تناول الوجبة المرغوبة على الغداء، مع الحرص على شرب الكثير من الماء لا سيَّما عند الاستيقاظ من النوم (على الريق).

3- تستمرُّ المرحلة الثالثة لثلاثة أيَّام، وتقضي بتناول سلطة الخسّ على مدار اليوم بكمٍّ مفتوح.

4- موعد المرحلة الرابعة هو بعد مرور أسبوع على اتباع رجيم الخس. وهي تتطابق مع المرحلة الثانية، وتستمرّ ليومين، وتدعو إلى تناول الخسّ في وجبتيّ الفطور والعشاء.

5- تتطابق المرحلة الأخيرة مع المرحلة الأولى؛ يُتناول الخسّ على الفطور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً