أوقاف القدس ترفض مهلة إغلاق “باب الرحمة”

أوقاف القدس ترفض مهلة إغلاق “باب الرحمة”

أعلن مجلس الأوقاف في القدس، اليوم الثلاثاء، رفضه للمهلة الإسرائيلية بإغلاق ملى باب الرحمة في القدس، خلال أسبوع، مؤكداً أن المحاكم الإسرائيلية التي تصدر هذه القرارت غير شرعية. وقال عضو مجلس الأوقاف في القدس، حاتم عبد القادر، إن “مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى سيبقى مفتوحاً وسيتم المباشرة في ترميمه خلال اليومين المقبلين”.وأضاف عبدالقادر …




مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى (أرشيف)


أعلن مجلس الأوقاف في القدس، اليوم الثلاثاء، رفضه للمهلة الإسرائيلية بإغلاق ملى باب الرحمة في القدس، خلال أسبوع، مؤكداً أن المحاكم الإسرائيلية التي تصدر هذه القرارت غير شرعية.

وقال عضو مجلس الأوقاف في القدس، حاتم عبد القادر، إن “مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى سيبقى مفتوحاً وسيتم المباشرة في ترميمه خلال اليومين المقبلين”.
وأضاف عبدالقادر “لا نعترف بالمحاكم الإسرائيلية ولن نقدم أي اعتراض على هذا القرار، لأننا لا نعترف بولاية شرطة الاحتلال على المسجد الأقصى، ونرفض قرار الشرطة الإسرائيلية بإغلاق المصلى”.
وتابع “أوعزنا للجنة الإعمار باتخاذ التدابير والترتيبات، وتحضير المواد اللازمة ونصب القواعد الخشبية داخل وخارج المبنى بهدف المباشرة بعملية الترميم”.
ومنعت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، حراس المسجد الأقصى من نقل سجاد الصلاة إلى مصلى باب الرحمة وفرشه في المكان، كما أمهلت محكمة الصلح الإسرائيلية، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أسبوعا للرد على طلب الادعاء العام إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة.

وتمكن مقدسيون، الشهر الماضي، من فتح مصلى باب الرحمة بعد إغلاقه من قبل سلطات الاحتلال منذ 2003، حيث كانت تصادق المحاكم الإسرائيلية على تجديد إغلاقه سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً