طرق شائعة للتنحيف تزيد من مشكلة الوزن الزائد

طرق شائعة للتنحيف تزيد من مشكلة الوزن الزائد

أصبح الوزن الزائد يشكل عائقا أمام تناسق جسم المرأة العصرية التي تفضل التألق بجسم رشيق يزيد من أنوثتها ويمنحها إطلالة صحية وجذابة، وفي محاولة التخلص من هذا الوزن يقعن ضحية بعض طرق التخسيس الشائعة التي تتسبب في تفاقم مشكلة الوزن الزائد على عكس ماهو متوقع. تابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد عن هذه الطرق لتتجنبيها مستقبلا. تخطي الوجبات…

أصبح الوزن الزائد يشكل عائقا أمام تناسق جسم المرأة العصرية التي تفضل التألق بجسم رشيق يزيد من أنوثتها ويمنحها إطلالة صحية وجذابة، وفي محاولة التخلص من هذا الوزن يقعن ضحية بعض طرق التخسيس الشائعة التي تتسبب في تفاقم مشكلة الوزن الزائد على عكس ماهو متوقع. تابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد عن هذه الطرق لتتجنبيها مستقبلا.

 الوزن الزائد

  • تخطي الوجبات اليومية لعلاج الوزن الزائد

تحاول بعض السيدات تحمل الشعور بالجوع لفتر طويلة قصد تخطي أحد الوجبات اليومية اعتقادا منهن أن ذلك سيخلصهن من الوزن الزائد. لكنها في حقيقة الأمر طريقة غير صحية وتجعل الجسم في حالة تجويع مما يتطلب تناول كميات أكبر من الطعام.

  • ريجيم الوجبة الواحدة لعلاج الوزن الزائد

يعتبر أحد أقسى أنواع الريجيم حيث يعمل على تنزيل الكثير من الوزن في وقت وجيز، وتباعا عليه يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة مما ينتج عنه الشعور بالإرهاق والتعب أو حتى بالدوار. هذا إلى جانب اكتساب الوزن مجددا بمجرد التوقف عن الريجيم.

احرصي سيدتي على اتباع أنظمة ريجيم صحية تتضمن أصناف مختلفة من الأطعمة المتوازنة وتضمن لك فقدان الوزن بمعدل 1 إلى 2 كيلو في الأسبوع.

  • الأطعمة الدسمة في اليوم المفتوح

يعتبر اليوم المفتوح من أساسيات تطبيق الريجيم الناجح، وهو يوم واحد في الأسبوع حيث يسمح فيه بتناول بعض الأطعمة التي تتضمن السكريات والدهون التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي. وتقع الكثيرات في خطأ تناول أطعمة مختلفة ذات سعرات حرارية مرتفعة يصعب على الجسم حرقها بأكملها مما يفسد جهودك سدى. لتفادي هذا الخطأ يجب تناول وجبة واحدة مفتوحة على أن لا تكون دسمة للغاية أو غنية بالدهون.

  • تقليل الكربوهيدرات لعلاج الوزن الزائد

غالبا ما تحاول السيدات تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات قصد التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، لكنه أحد أبرز الأخطاء الغير صحية لأن الكربوهيدرات عنصر غذائي أساسي للجسم وقد تكتسبين الوزن بشكل أسرع في حال تم التخلي عنها نهائيا. الأصح هو التخفيف من تناول الكربوهيدرات بكميات مدروسة.

  • حبوب سد الشهية لعلاج الوزن الزائد

لا تستطيع بعض السيدات تطبيق نظام الريجيم بنجاح بسبب شهيتهن المفتوحة للأكل، مما يدفعهن لتناول حبوب سد الشهية أو المانعة لامتصاص الدهون دون استشارة الطبيب المختص.

تجنبي سيدتي اللجوء لمثل هذه الطرق حتى لا تكوني عرضة للمشاكل الصحية مثل خفقان القلب، أمراض بالأوعية الدموية، ارتفاع ضغط الدم بسبب تأثير على الدماغ وخلايا المخ. هذا وقد تكتسبين الوزن مجددا بمجرد توقفك عن أخذ الحبوب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً