حقوقية تطالب بالتحرك دبلوماسياً لإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً

حقوقية تطالب بالتحرك دبلوماسياً لإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً

أكدت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة داليا زيادة، أن تنظيم الإخوان، يمارس العنف والإرهاب، مشيرة إلى أن مصر عليها التحرك دبلوماسيا من أجل وضع تلك التنظيم على قائمة الإرهاب الدولي. وأشارت زيادة ، إلى أنه يجب حظر نشاط التنظيم الإرهابي استنادا إلى ما تم توثيقه من جرائم، وما أوضحته مؤسسة الأزهر الشريف في بيانها الأخير عن حكم…




عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيفية)


أكدت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة داليا زيادة، أن تنظيم الإخوان، يمارس العنف والإرهاب، مشيرة إلى أن مصر عليها التحرك دبلوماسيا من أجل وضع تلك التنظيم على قائمة الإرهاب الدولي.

وأشارت زيادة ، إلى أنه يجب حظر نشاط التنظيم الإرهابي استنادا إلى ما تم توثيقه من جرائم، وما أوضحته مؤسسة الأزهر الشريف في بيانها الأخير عن حكم ممارسته البعيدة عن الدين والمقاربة لممارسات تنظيم داعش.

وأضافت زيادة، أن بيان الأزهر الأخير عن الإخوان هو بيان تاريخي، خاصة وأن الأزهر هو المؤسسة العلمية الأكثر احتراماً في العالم الإسلامي، وسيساهم هذا البيان بشكل كبير في تغيير نظرة الرأي العام العالمي تجاه الإخوان، وكشف ألاعيبهم الشيطانية، كما أنه سيجعل مهمة إقناع الغرب بضرورة إعلانهم كتنظيم إرهابي مسألة أكثر قبولاً لدى المجتمع الدولي.

وأوضحت زيادة أن الحكم القضائي البات بحل تلك الجماعة المخالفة شرعا وقانون من شأنه أن يعزز الموقف المصري من إعلان تلك الجماعة إرهابية، ومنع التعاطف معها ومدها بالأموال ودعمها لتحقيق العنف والإرهاب حسبما ظهر في بيانها الأخير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً