حيل غريبة لخفض الضغط بدون أدوية

حيل غريبة لخفض الضغط بدون أدوية

إذا كنت تعانين من صداع شديد، وتعب، وعدم انتظام ضربات القلب، وألم في الصدر، فربما تعانين من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم يمكن أن يحدث بسبب الإجهاد، أو قلة النوم، أو السمنة، إليك بعض التقنيات البسيطة، يقدمها موقع برايت سايد، التي يمكن أن تساعدك على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات للمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم تحت …

إذا كنت تعانين من صداع شديد، وتعب، وعدم انتظام ضربات القلب، وألم في الصدر، فربما تعانين من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم يمكن أن يحدث بسبب الإجهاد، أو قلة النوم، أو السمنة، إليك بعض التقنيات البسيطة، يقدمها موقع برايت سايد، التي يمكن أن تساعدك على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات للمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

– تدليك أذنيك والرقبة: باستخدام أصابعك يمكنك تدليك رقبتك بلطف بحركات ناعمة صعودا وهبوطا من هذا الخط. كررى ذلك 10 مرات على جانبي رقبتك ويجب أن يكون ذلك في حركة دائرية عكس عقارب الساعة إن تدليك هذه المناطق سيخفف التوتر في عضلات رقبتك ويعيد تدفق الدم السليم إلى دماغك.

alt

– التنفس ببطء: فقط اجلسي على الأرض أو على كرسي في وضع مريح مع ظهرك، وضعي يدك اليسرى على بطنك.

أغلقي فتحة الأنف اليمنى بإصبعك الأيمن وخذي نفسًا عميقًا من خلال فتحة الأنف اليسرى لبضع ثوان ثم التنفس.

تنفسي ببطء وعمق فقط من خلال فتحة الأنف اليسرى لمدة 3-5 دقائق.

– الاستماع إلى موسيقى مهدئة يمكن أن يساعد في إسقاط مستوى ضغط الدم، ويقلل من هرمون التوتر الكورتيزول.

-تناول الماء.. في بعض الحالات، يمكن أن يكون سبب ارتفاع ضغط الدم بسبب الجفاف. عندما تكون مجففاً، يقل حجم الدم في جسمك وتزداد مقاومتك المحيطية، على العكس.

– الاسترخاء.. مجرد الاستلقاء على ظهرك، وإغلاق عينيك ومحاولة الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة يشعرك بتحسن كبير في النهاية. إلى جانب استعادة ضغط الدم إلى طبيعته، سيساعد أيضًا على توازن جهازك العصبي.

– انقعي قدميك في الماء الساخن: اجلسي على كرسي وضعي قدميك في الماء لمدة 10-15 دقيقة. سوف يتحرك الدم من رأسك تجاه قدميك، وسيعود ضغط الدم ببطء إلى طبيعته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً