إنفوغراف24: أبرز التقنيات المضادة للطائرات المسيرة

إنفوغراف24: أبرز التقنيات المضادة للطائرات المسيرة

أعلن صانعو الأسلحة الحرب على الطائرات دون طيار كفرصة سانحة ومُربحة لهم لاسيما بعد القلق الذي بدأ يُسببه هذا النوع من الطائرات من توقف رحلات جوية، نتيجة اختراق المجال الجوي وحدوث اضطرابات مُربكة داخل أكثر المطارات ازدحاماً في العالم مثل دبي ولندن ونيويورك. ورغم الأهمية القصوى التي تُمثلها الآن الطائرات المُسيرة في ساحات المعارك، نظراً لأنها غير مأهولة …




إنفوغراف 24


أعلن صانعو الأسلحة الحرب على الطائرات دون طيار كفرصة سانحة ومُربحة لهم لاسيما بعد القلق الذي بدأ يُسببه هذا النوع من الطائرات من توقف رحلات جوية، نتيجة اختراق المجال الجوي وحدوث اضطرابات مُربكة داخل أكثر المطارات ازدحاماً في العالم مثل دبي ولندن ونيويورك.

ورغم الأهمية القصوى التي تُمثلها الآن الطائرات المُسيرة في ساحات المعارك، نظراً لأنها غير مأهولة بالعنصر البشري، إلا القوات الأمريكية وحلفائها في الشرق الأوسط والقوات الروسية قرروا التصدي لهذا “الصداع” بسبب سوء استخدامها في الآونة الأخيرة كتقديم ممنوعات للسجناء أو التجسس على الأشخاص والأماكن الأمنية الحساسة.

لذا تعاون هذا التحالف مع شركات تصنيع الأسلحة من أجل تطوير أنظمة مضادة تستهدف الطائرات المُسيرة عن بعد للتحكم فيها وإسقاطها وتشويش الاتصالات بينها وبين قاعدة الإرسال الخاصة بمُشغلها.

وتوقعت شركة الأبحاث السوقية الأمريكية “فروست آند سوليفان” بتجاوز مبيعات الأجهزة المضادة للطائرات المُسيرة 1.2 مليار دولار سنوياً في العام المقبل، وقد تصل إلى 1.5 مليار دولار في 2021.

ونستعرض في الانفوغراف التالي أبرز الأجهزة المضادة للطائرات دون طيار، بعضها سهل الحمل على الأكتاف والسير بها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً