محكمة فرنسية تصدر حكماً في دعوى ضد “ميرك” الألمانية للأدوية

محكمة فرنسية تصدر حكماً في دعوى ضد “ميرك” الألمانية للأدوية

تصدر إحدى المحاكم الفرنسية اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى القضائية المقامة ضد شركة الأدوية الألمانية “ميرك”، بسبب الآثار الجانبية لعقار “ليفوثيروكس” المستخدم في علاج الغدة الدرقية. ويطالب أكثر من 4000 مريض بتعويضات تبلغ 10 آلاف يورو (11322 دولاراً) لكل واحد منهم بسبب الأضرار التي تعرضوا لها نتيجة رفض “ميرك” ببلاغهم بالآثار الجانبية للتركيبة الجديدة للدواء التي طرحتها في 2017 على حد قولهم…




عقار


تصدر إحدى المحاكم الفرنسية اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى القضائية المقامة ضد شركة الأدوية الألمانية “ميرك”، بسبب الآثار الجانبية لعقار “ليفوثيروكس” المستخدم في علاج الغدة الدرقية.

ويطالب أكثر من 4000 مريض بتعويضات تبلغ 10 آلاف يورو (11322 دولاراً) لكل واحد منهم بسبب الأضرار التي تعرضوا لها نتيجة رفض “ميرك” ببلاغهم بالآثار الجانبية للتركيبة الجديدة للدواء التي طرحتها في 2017 على حد قولهم.

وغيرت “ميرك” غيرت تركيبة العقار “ليفوثيركس” في 2017 بناءً على طلب من السلطات الطبية الفرنسية، ورغم أن المادة الفعالة ظلت كما هي، فإن المواد غير الفعالة في التركيبة الجديدة تغيرت، وأجرت السلطات الطبية الفرنسية تحاليل عديدة للتركيبة الجديدة من الدواء الألماني، وتأكدت من جودته واتفاقه مع المعايير المقررة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً