تركيا: التضخم شوكة في جنب الحزب الحاكم قبل الانتخابات البلدية

تركيا: التضخم شوكة في جنب الحزب الحاكم قبل الانتخابات البلدية

أظهرت بيانات نُشرت أمس الإثنين، تراجعاً طفيفاً لمعدل التضخم في تركيا في فبراير(شباط) الماضي، إلا أن ارتفاع الأسعار لا يزال شوكة في جنب الحزب الحاكم الذي يستعد لانتخابات محلية مهمة في مارس (أذار) الجاري. وذكرت هيئة الإحصاء التركية “تركستات”، أن التضخم السنوي سجل 19.67% في فبراير(شباط) الماضي، بتراجع طفيف عن يناير(كانون الثاني) الماضي الذي بلغ التضخم فيه 20.35%،…




أتراك في أحد الأسواق الشعبية (أرشيف)


أظهرت بيانات نُشرت أمس الإثنين، تراجعاً طفيفاً لمعدل التضخم في تركيا في فبراير(شباط) الماضي، إلا أن ارتفاع الأسعار لا يزال شوكة في جنب الحزب الحاكم الذي يستعد لانتخابات محلية مهمة في مارس (أذار) الجاري.

وذكرت هيئة الإحصاء التركية “تركستات”، أن التضخم السنوي سجل 19.67% في فبراير(شباط) الماضي، بتراجع طفيف عن يناير(كانون الثاني) الماضي الذي بلغ التضخم فيه 20.35%، وكان الارتفاع السنوي الأكبر من نصيب أسعار المواد الغذائية، والمشروبات غير الكحولية، التي ارتفعت أسعارها بـ 29.25%.

وبدأت حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية”، قبل 3 أسابيع في بيع الخضراوات بأسعار مخفضة للمواطنين بصورة مباشرة في مسعى للتعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة.

ويعد الأداء الاقتصادي من القضايا الرئيسية للناخبين، قبل الانتخابات المحلية المقررة في 31 مارس(أذار) الجاري، وكان أردوغان قال في فعالية انتخابية السبت الماضي، إنه يسعى لخفض التضخم ليتراوح بين 6 و 7%، دون أن يوضح كيف سينجح في ذلك.

وسجل معدل التضخم في تركيا 25.2% في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، أعلى معدل في 15 عاماً، قبل أن يتراجع في الأشهر التالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً