اناقة

أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

تفضل الكثيرات من السيدات تغير لون شعرهن من وقت لآخر قصد الحصول على إطلالة أنثوية متجددة، لكن احتواء الصبغة على بعض المواد الكيميائية يعقد الأمر ويجعل الشعر عرضة للجفاف والتقصف. لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية العناية بالشعر الملون وعلاج مشكلة الجفاف والتقصف مع الحفاظ على لون الصبغة.وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الملون وصفة إكليل الجبل وزيت الزيتون …

تفضل الكثيرات من السيدات تغير لون شعرهن من وقت لآخر قصد الحصول على إطلالة أنثوية متجددة، لكن احتواء الصبغة على بعض المواد الكيميائية يعقد الأمر ويجعل الشعر عرضة للجفاف والتقصف. لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية العناية بالشعر الملون وعلاج مشكلة الجفاف والتقصف مع الحفاظ على لون الصبغة.

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الملون

alt

  • وصفة إكليل الجبل وزيت الزيتون

يمتاز زيت الزيتون بقدرته على تثبيت لون الصبغة على الشعر، حمايته من الجفاف والتلف بفضل الأحماض الدهنية. لتحضير هذه الخلطة الرائعة قومي بمزج ربع كوب من زيت الزيتون البكر مع 5 قطرات من زيت إكليل الجبل، دفئي المزيج قليلا (تجنبي تسخينه) ثم طبقيه على الشعر من الجور حتى الأطراف ثم غطيه بقبعة استحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت البابونج للشعر الفاتح

يتضمن زيت البابونج عناصر غذائية ضرورية لصحة الشعر حيث تساعد في علاج الجفاف، التقصف وتساقط الشعر أحيانا الذي تسببه المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة هذا إلى جانب تعزيز ثبات اللون ومنحه الإشراق ليدوم لأطول وقت ممكن. قومي بتدفئة كمية مناسبة لكثافة الشعر من زيت البابونج، ثم وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف قبل الاستحمام بـ30 دقيقة ساعة، ثم اغسليه الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر الملون. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وهي مناسبة للشعر الفاتح مثل الأشقر بدرجاته، العسلي والنحاسي.

  • زيت جوز الهند لجميع ألوان الشعر

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر المصبوغ بعمق دون التأثير على لونه لأنه خفيف التركيبة وغني بالأحماض الدهنية التي تقوي بصيلات الشعر وتحد من تلف الأطراف.

  • وصفة الزبادي للشعر الملون الجاف

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتعويض فقدان العناصر الطبيعية بسبب المواد الكيميائية القاسية. كل ما تحتاجين لفعله هو تطبيق كمية مناسبة من الزبادي الطبيعي (الخالي من السكر والنكهة) على كامل الشعر، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو خاص بالشعر الملون. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وهي مناسبة لجميع ألوان الشعر المصبوغ.

نصائح يومية للعناية بالشعر المصبوغ

  • تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تتسبب في بهتان الشعر وفقدان حيوية اللون. في حال تعرضت للشمس فاحرصي على ترطيب الشعر ليلا لتجديد اللون.
  • تجنبي الاستخدام المفرط لمجفف الشعر الكهربائي لأنه سيتسبب في جفاف الشعر، تقصفه وفقدان لون الصبغة. أما إذا كنت بحاجة لاستخدامه بعد الاستحمام، فاستخدمي المنشفة أولا لتجفيف الشعر والتقليل من الرطوبة التي تدفعك لاستعمال المجفف لوقت طويل.
  • احرصي على استخدام الشامبو الخاص بالشعر الملون لتحافظي على الصبغة لأطول وقت ممكن مع تجنب غسله بشكل متكرر يضعف اللون ويفقده الترطيب الطبيعي.
  • بعد تطبيق الصبغة لأول مرة تجنبي سيدتي استخدام الشامبو لأقل من 24 ساعة لثبات اللون وعدم تغيره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً