اناقة

للمبتدئات: اكتشفي طريقة تطبيق الماكياج حسب شكل الوجه

للمبتدئات: اكتشفي طريقة تطبيق الماكياج حسب شكل الوجه

تختلف أشكال الوجوه من سيدة لأخرى ومعه تختلف طرق تطبيق الماكياج للحصول على طلة مثالية تخفي عيوب الوجه وتبرز نقاط جماله. وفي هذا السياق سنقدم لمحبات مستحضرات التجميل والمبتدئات طرق وضع الماكياج بحسب شكل الوجه للحصول على إطلالة أنثوية مميزة.تطبيق الماكياج للوجه الدائري ترتكز الأنظار على الشكل الدائري للوجه وبالتحديد عند الخدود الممتلئة التي تخفي باقي ملامح الوجه مثل …

تختلف أشكال الوجوه من سيدة لأخرى ومعه تختلف طرق تطبيق الماكياج للحصول على طلة مثالية تخفي عيوب الوجه وتبرز نقاط جماله. وفي هذا السياق سنقدم لمحبات مستحضرات التجميل والمبتدئات طرق وضع الماكياج بحسب شكل الوجه للحصول على إطلالة أنثوية مميزة.

تطبيق الماكياج للوجه الدائري

alt

ترتكز الأنظار على الشكل الدائري للوجه وبالتحديد عند الخدود الممتلئة التي تخفي باقي ملامح الوجه مثل الفك. إذا كنت تملكين هذا الشكل من الوجه فاتبعي هذه الخطوات عند وضع الماكياج:

  • قومي بتوزيع كريم أساس مطابق للون البشرة الطبيعي على كامل الوجه واحرصي على دمجه جيدا بإسفنجة الماكياج.
  • انتقلي بعد ذلك لوضع كمية صغيرة من كريم أساس بلون أغمق بدرجتين من لون البشرة على عظام الوجنتين مع التربيت وصولا للزاوية الخارجية للفم قصد التحكم في دورة الوجه بشكل طبيعي.
  • طبقي الهايلايتر على الذقن والجبهة للحصول على بعض الإضاءة، ثم قومي في خطوة أخيرة بتطبيق البلاش على عظام الوجنتين. استخدمي الفرشاة ارسمي خط مائل من أعلى الأذنين باتجاه الأنف وليس العكس حتى لا يصل أحمر الخدود لزوايا الفم.

تطبيق الماكياج للوجه الطويل والبيضاوي

alt

يتميز هذا النوع من الوجه بالمساحة الممتدة بين الجبهة والأنف والفم مما يكسبه الشكل الطويل ولتحقيق التوازن اتبعي الخطوات التالية عند تطبيق الماكياج:

  • ابدئي بتطبيق كريمي أساس بدرجة أفتح من لون البشرة الطبيعي عند الجبهة والذقن، فيما تضعين كريم أساس بدرجة أغمق على جذور الشعر، الوجنتين و الأنف ليتم تركيز الانتباه لمركز الوجه والتقليل من الشكل الطويل.
  • انتقلي لتطبيق حمرة الخدود في شكل مائل لكن انطلاقا بشكل أفقي من زاوية الأذن إلى زاوية الفم لتسليط الانتباه أكثر على الوسط.

تطبيق الماكياج للوجه المربع

alt

عادة ما تكون تكاوين الوجه بارزة على مستوى الجبهة، الوجنتين، والفك لذلك يجب عليك التخفيف من حدة بروزها وتلينها أكثر بهذه الخطوات التالية:

  • طبقي كريم أساس بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعي في شكل ظلال على زوايا الجبهة، الوجنتين والفك، ثم استخدمي كريم أساس أفتح عند مركز الوجه انطلاقا من الجبهة إلى الذقن مع الحرص على دمج اللونين جيدا.
  • أما فيما يتعلق بأحمر الخدود فيجب عليك تطبيقها بشكل خفيف على الخدود مع عدم تطبيقها على الصدغ و الفك حتى لا تبرزي شكلها.

تطبيق الماكياج للوجه المثلث

alt

يتميز شكل هذا الوجه بجبهة عريضة وذقن حاد، لذلك تحتاجين لخلق توازن في خطوات كالآتي:

  • ابدئي بتوزيع كريم أساس داكن على المناطق العريضة مثل الصدغ، الوجنتين نهاية الذقن، ثم طبقي كريم بدرجة أفتح من لون بشرتك الطبيعي لتجذبي الانتباه عند مركز الجبهة، الأنف، والمنطقة الموجودة بين الوجنتين و الفك.
  • طبقي البلاش من الأذنين لأسفل الأنف بشكل أفقي، للتخفيف من حدة تمدد الجزء السفلي للوجه وتخلقي التوازن المطلوب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً