شرطة عجمان تخفض مخالفات المرور بنسبة 50% للملتزمين

شرطة عجمان تخفض مخالفات المرور بنسبة 50% للملتزمين

تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بمناسبة عام التسامح، أعلن اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، عن إطلاق مبادرة خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، تعزيزاً للسلامة المرورية.وقال النعيمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بمقر القيادة العامة، للإعلان عن المبادرة، إن القرار سيستفيد منه السائقون الذين سيلتزمون…

emaratyah

تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بمناسبة عام التسامح، أعلن اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، عن إطلاق مبادرة خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50%، تعزيزاً للسلامة المرورية.
وقال النعيمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بمقر القيادة العامة، للإعلان عن المبادرة، إن القرار سيستفيد منه السائقون الذين سيلتزمون بعدم ارتكاب مخالفات مرورية على مدار 6 أشهر متتالية فقط، بدءاً من مطلع يناير الماضي، إلى نهاية العام الحالي، وستخفض مخالفاتهم في الأعوام الماضية، شرط التزامهم بمرور ستة أشهر على تاريخ آخر مخالفة.
وأكد أن الهدف هو تشجيع جميع قائدي المركبات على الالتزام بقواعد السير والمرور، ما يعود على الجميع بالنفع، سواء بخفض المخالفات وتقليل عدد الحوادث، ورفع نسبة الشعور بالأمان.
ودعا السائقين إلى الالتزام، والحرص على عدم ارتكاب أية مخالفات قد تؤدي إلى عدم استفادتهم من المبادرة. كما أشار إلى أن المبادرة تشمل الإعفاء من حجز المركبات والغرامة، في حال الالتزام بها، خلال 6 أشهر، والمبادرة ربطت بسلوك قائدي المركبات الإيجابي.
وذكر أن سريان المبادرة من مطلع العام الحالي، والحسم يبدأ مع نهاية يونيو المقبل، ويستمر إلى نهاية العام الحالي، لافتاً إلى أنه أُطلق عدد من المبادرات الخاصة بخفض قيمة المخالفات في السنوات الماضية، تخفيفاً عن الجمهور، إلا أن ذلك لم يُعط نتائج إيجابية من بعض مستخدمي الطريق.
وذكر أنه ستُرصد المبادرة وتقيّم في نهاية العام الحالي، لمعرفة مدى الالتزام ودراسة إمكانية استمرارها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً