برلين تخطط لإلغاء جوازات سفر الإرهابيين

برلين تخطط لإلغاء جوازات سفر الإرهابيين

أعلنت الحكومة الألمانية الإثنين، خطة لسحب الجنسية من الأشخاص الذين لديهم جنسية أخرى إن قاتلوا مستقبلاً في صفوف منظمة إرهابية في الخارج. وتوصل وزيرا الداخلية هورست سيهوفر، والعدل كاتارينا بارلي، لهذا الاتفاق وهذه الشروط لسحب الجنسية، وفقاُ لما ذكرته في مؤتمر صحفي المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية اليونور بيترمان.وقالت بيترمان، إن الشروط تتعلق بضرورة امتلاك جنسيتين وتخطي سن…




جواز سفر ألماني (أرشيف)


أعلنت الحكومة الألمانية الإثنين، خطة لسحب الجنسية من الأشخاص الذين لديهم جنسية أخرى إن قاتلوا مستقبلاً في صفوف منظمة إرهابية في الخارج.

وتوصل وزيرا الداخلية هورست سيهوفر، والعدل كاتارينا بارلي، لهذا الاتفاق وهذه الشروط لسحب الجنسية، وفقاُ لما ذكرته في مؤتمر صحفي المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية اليونور بيترمان.

وقالت بيترمان، إن الشروط تتعلق بضرورة امتلاك جنسيتين وتخطي سن الـ18 عاماً، وألا يتم تطبيقها بأثر رجعي لأسباب تتعلق بـ”القانون الدولي والدستوري”.

من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة العدل الألمانية ستيفاني كروجر، أن كلا الوزيرين قد اتفقا على تطبيق مشروع القانون هذا في أقرب وقت ممكن.

ونفى المتحدث الألماني الإثنين، أن تعني هذه الخطة وجود مواطنين “درجة أولى وثانية” في ألمانيا وقال “لا أرى الأمر بهذه الصورة”. وأضاف “لا يجب نسيان أن الأمر يتعلق بمشاركة محددة في معارك في صفوف منظمة إرهابية في الخارج”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً