فتح: حماس تعرقل بناء النظام السياسي الفلسطيني

فتح: حماس تعرقل بناء النظام السياسي الفلسطيني

اتهم قيادي في حركة فتح، اليوم الإثنين، حركة حماس بمحاولة إعاقة عملية إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، من خلال وضع اشتراطات على إجراء الانتخابات الفلسطينية. وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، إن “الانتخابات هي المخرج الوحيد أمام إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، بعد الرجوع للشعب الفلسطيني المخول بانتخابات قيادته”.وأضاف الفتياني ، …




alt


اتهم قيادي في حركة فتح، اليوم الإثنين، حركة حماس بمحاولة إعاقة عملية إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، من خلال وضع اشتراطات على إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني، إن “الانتخابات هي المخرج الوحيد أمام إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، بعد الرجوع للشعب الفلسطيني المخول بانتخابات قيادته”.

وأضاف الفتياني ، رداً على دعوة حماس إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، أن “على الحركة أن تقدم رؤيتها لإجراء الانتخابات إن كانت جادة في هذه الخطوة”.

وتابع، أن “رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر سيزور قطاع غزة قريباً، وسيلتقي بقيادة حركة حماس، وعليهم أن يقدموا رؤيتهم له لإجراء الانتخابات، لتقديمها للرئيس الفلسطيني محمود عباس من خلال اللجنة”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، أن حركته تدعو لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بشكل متزامن، على أن تتم إجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في مرحلة لاحقة.

وحلت المحكمة الدستورية العليا الفلسطينية، المجلس التشريعي الحالي، ودعت لإجراء انتخابات تشريعية فقط، خلال ستة أشهر، فيما رفضت حركة حماس هذه الخطوة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً