قبائل حجور تصد هجمات للميليشيا على كشر

قبائل حجور تصد هجمات للميليشيا على كشر

قالت مصادر يمنية، إن قبائل حجور صدت عدداً من الهجمات المكثفة التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، على مديرية كشر شمال محافظة حجة، شمال غربي البلاد. وتمكنت القبائل من التصدي لسلسلة هجمات شنتها الميليشيا على جبل العرام وجمانة وبني شوس، بعد معارك عنيفة مع الميليشيا في جبل صمعر جنوب شرق المندلة، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت” اليوم …




مقاتلون في صفوف قبائل حجور (أرشيف)


قالت مصادر يمنية، إن قبائل حجور صدت عدداً من الهجمات المكثفة التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، على مديرية كشر شمال محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وتمكنت القبائل من التصدي لسلسلة هجمات شنتها الميليشيا على جبل العرام وجمانة وبني شوس، بعد معارك عنيفة مع الميليشيا في جبل صمعر جنوب شرق المندلة، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت” اليوم الإثنين.

كما تدور معارك ضارية في الجبهة الشمالية الغربية منذ مساء أمس الأحد، حتى اللحظة، في محاولة مستميتة من الميليشيا لاستعادة حصن المنصورة الاستراتيجي.

وواصلت الميليشيا الانقلابية قصفها العشوائي على منازل المدنيين في منطقة العبيسة شرق المديرية.

بالتزامن نفذت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم الإثنين، عملية إنزال جوي، لإسناد مسلحي قبائل حجور تضمنت مواد غذائية وطبية وذخائر، وهي العملية السادسة خلال أقل من أسبوعين.

كما شنت مقاتلات التحالف غارتين على الحوثيين استهدفت إحداهما عربة محملة بالذخائر فيما استهدفت الأخرى سيارة عليها مقاتلين شرقي المندلة.

يذكر أن أعداداً كبيرة من رجال قبائل حجة انضموا إلى قبائل حجور لمواجهة الميليشيا، كما انشق المئات من أبناء القبائل الذين كانوا يقاتلون في صفوف الميليشيا والتحقوا بقبائل حجور، تزامناً مع استعدادات الجيش الوطني اليمني لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن كشر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً