اضرار الاجهزة الالكترونية على العين

اضرار الاجهزة الالكترونية على العين

اضرار الاجهزة الالكترونية على العين لا يمكن إنكارها، وبات من المعروف لدى الأغلبية من مستخدمي الأجهزة الالكترونية أنها تضر أعينهم، وإن لم يكونوا على دراية فقلد لمسوا ذلك بأنفسهم واشتكوا من الجفاف على اٌقل تقدير، وعن ذلك نستعرض الدراسة التالية. اضرار الاجهزة الالكترونية على العين: حذرت الجمعية الأميركية للإبصار من الإفراط باستخدام الأجهزة الإلكترونية، ووفقاً …

اضرار الاجهزة الالكترونية على العين لا يمكن إنكارها، وبات من المعروف لدى الأغلبية من مستخدمي الأجهزة الالكترونية أنها تضر أعينهم، وإن لم يكونوا على دراية فقلد لمسوا ذلك بأنفسهم واشتكوا من الجفاف على اٌقل تقدير، وعن ذلك نستعرض الدراسة التالية.

اضرار الاجهزة الالكترونية على العين:

حذرت الجمعية الأميركية للإبصار من الإفراط باستخدام الأجهزة الإلكترونية، ووفقاً لتقرير جديد صادر عن الجمعية تبيّن أنَّ الأجهزة الإلكترونية تسبب أعراض إجهاد العين الرقمية منها: الجفاف، ألم العينين، عدم وضوح الرؤية، تعب العين والرقبة وآلام الظهر، والصداع، وكل ذلك ناجم من التحديق في الشاشة الرقمية عبر استخدام كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي في الظلام قبل الخلود إلى النوم.

ولفتت الدراسة إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة يعرض المرء أكثر للصداع النصفي وآلام الظهر والكتفين، فضلاً عن تضرّر قرنية العين، واحتمال فقدان جزئي للنظر.

ووجدت الدراسة بعد المسح الذي أجرته على ما يقرب من 10 آلاف بالغ، أن كل ثمانية من أصل 10 يعانون من إجهاد العين الرقمية، خصوصاً من يستخدمون جهازين أو أكثر في وقت واحد. وتبين أنَّ تمضية فترات طويلة أمام الشاشات يفاقم العوارض، وأن 96% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يستخدمون أجهزتهم لساعتين أو أكثر يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً