دراسة: الوجبات السريعة وتأثيرها الفوري على الصحة

دراسة: الوجبات السريعة وتأثيرها الفوري على الصحة

يوم بعد يوم تصدر دراسة أو بحث جديد يؤكد على أن الوجبات السريعة مضرة جدا على الصحة، أو تضيف ضرر جديد مكتشف عنها، وفي تأكيد على ذلك هاهي دراسة جديدة ترتبط بين تناول الوجبات السريعة والتأثر شبه الفوري على صحة القلب و الشرايين. الوجبات السريعة وتأثيرها الفوري على الصحة: كشفت دراسة جديدة لباحثين أمريكيين أن الوجبات السريعة التي يتناولها…

يوم بعد يوم تصدر دراسة أو بحث جديد يؤكد على أن الوجبات السريعة مضرة جدا على الصحة، أو تضيف ضرر جديد مكتشف عنها، وفي تأكيد على ذلك هاهي دراسة جديدة ترتبط بين تناول الوجبات السريعة والتأثر شبه الفوري على صحة القلب و الشرايين.

الوجبات السريعة وتأثيرها الفوري على الصحة:

كشفت دراسة جديدة لباحثين أمريكيين أن الوجبات السريعة التي يتناولها الأغلبية بكثرة لها تأثير ضار شبه فوري على خلايا الأوعية الدموية والقلب، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن التغييرات في دهون الدم من خلال تناول الأطعمة الدهنية والمصنعة تقلل بشكل أساسي من جودة جدران الشرايين.

وأضافت الدراسة أن تناول البرغر والبيتزا والنقانق والبطاطس المقلية خلال فترة قصيرة يمكن أن تؤدي إلى تصلب الشرايين من خلال تغيير هيكلها بسرعة، وبيَّنت أن الدراسة أجريت على قرابة 45 ألف شخص في منتصف العمر وأن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى مرتبطة باستهلاك البرغر والبيتزا والأطعمة المصنعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً