اهم الاسباب لعدم خسارة الوزن في منطقة البطن

اهم الاسباب لعدم خسارة الوزن في منطقة البطن

اهم الاسباب لعدم خسارة الوزن في منطقة البطن من المسائل المهمة التي يهتم بها الكثيرون خصوصا النساء، كون الدهون والوزن الزائد في البطن يمكن ان يشكل عائقا امام المرأة للتمتمع برشاقة وخصر نحيل كما تهوى. والمعروف ان الوزن الزائد والدهون المتموضعة في منطقة البطن هي الاصعب، وكثيرا ما نجد مشاكل في عدم القدرة على خسارة هذا الوزن…

اهم الاسباب لعدم خسارة الوزن في منطقة البطن من المسائل المهمة التي يهتم بها الكثيرون خصوصا النساء، كون الدهون والوزن الزائد في البطن يمكن ان يشكل عائقا امام المرأة للتمتمع برشاقة وخصر نحيل كما تهوى.

والمعروف ان الوزن الزائد والدهون المتموضعة في منطقة البطن هي الاصعب، وكثيرا ما نجد مشاكل في عدم القدرة على خسارة هذا الوزن بالرغم من اتباع الرجيم والقيام بالتمارين الرياضية.

وقد يكون وراء عدم خسارة الوزن في منطقة البطن، اسباب فيزيولوجية او حياتية نسلط الضوء عليها في موضوعنا اليوم.

اهم الاسباب لعدم خسارة الوزن في منطقة البطن

عند معرفة الاسباب التي تقف وراء عدم القدرة على خسارة الوزن في منطقة البطن، بامكان كل سيدة الاستمتاع بالرشاقة والجسم النحيف الذي تحلم به. وهذه الاسباب هي التالية:

• العامل الوراثي:

عادة ما يعاني الاشخاص الذين يتمتعون بشكل التفاحة في اجسادهم، من عدم خسارة الوزن في منطقة البطن وذلك بسبب عوامل وراثية تجعل من الصعب التخلص من الوزن في هذه المنطقة بسهولة.

والحل الوحيد هو بالقيام بالمزيد من التمارين الرياضية لانقاص الوزن في منطقة البطن.

• الهرمونات:

في حال كان لدى المرأة مستوى مرتفع من هرمون التوستيسترون، فانها تعاني من صعوبات في خسارة الوزن في منطقة البطن. وفي هذه الحالة، لا بد من مراجعة الطبيب المختص لوصف حمية خاصة بها.

• قلة النوم:

كثير من الدراسات والابحاث ربطت بين قلة النوم وعدم القدرة على خسارة الوزن خاصة في منطقة البطن. ويحتاج الشخص البالغ للنوم ما لا يقل عن 6 ساعات يوميا لمنع تراكم الوزن والدهون في منطقة البطن والارداف.

• ممارسة التمارين بشكل خاطئ:

كلنا يعلم ان الرياضة والتمارين من الطرق المساعدة في خسارة الوزن، لكن القيام بهذه التمارين بطريقة خاطئة يمكن ان لا يساعد في تحقيق هذه الامر.

مثال على ذلك، ان الجري وحده لا يساعد على خسارة الوزن بل يجب القيام ايضا بتمارين رفع الاوزان التي تزيد من زيادة الكتلة العضلية وحرق المزيد من الوزن والدهون في الجسم.

وتقوم العضلات بحرق سعرات حرارية اكثر خلال الحركة اليومية الاعتيادية، وبالتالي فان بناء الكتلة العضلية يسهم بحرق المزيد من الطاقة والسعرات وبالتالي خسارة الوزن بشكل اسرع واكثر فاعلية.

• التقدم بالسن:

تتغير طبيعة الجسم وطريقته في اكتساب وخسارة الوزن مع التقدم بالسن، خاصة النساء اللواتي يشهدن تغيرات في معدل التمثيل الغذائي او عملية الاستقلاب، الذي قد يضعف عند التقدم بالعمر وبالتالية تتراكم الدهون والوزن الزائد في منطقة البطن.

• الاطعمة المصنعة:

وهي الاطعمة التي تعيق عملية خسارة الوزن والدهون المتراكمة في الجسم وخصوصا منطقة البطن، كونها غنية بالسكريات وتزيد من حدة الالتهابات في الجسم ما يمنع الجسم من خسارة الوزن بشكل سريع وفعال.

عليك بالمقابل الاكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

• تناول الدهون المشبعة:

وهي دهون خطيرة على الصحة ويمكن ان تفقد الجسم القدرة على خسارة الوزن بسهولة وسرعة.

ولتفادي هذه المشكلة، ينصح بتناول الدهون الاحادية مثل زيت الزيتون والاسماك الدهنية كالسلمون والتونة والافوكادو والمكسرات وبذور دوار الشمس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً