اناقة

فوائد الطماطم للبشرة .. تعرفي عليها الآن

فوائد الطماطم للبشرة .. تعرفي عليها الآن

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب سيدتي عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا …

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب سيدتي عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على فوائد الطماطم المذهلة، وتحديدا مزاياها الجمالية بالنسبة إلى البشرة والتي نحن واثقون من أنها ستبهرك حقا. تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

فوائد الطماطم

1- من فوائد الطماطم : علاج حب الشباب

تعد الطماطم واحدةً من أفضل المصادر الطبيعة التي يمكن التعويل عليها في علاج حبوب الشباب؛ وذلك بفضل احتواءها على حمض السالسليك، المعروف بقدرته الرائعة على تجفيف البثور والتخلص منها بشكل سريع. وليس هذا فقط؛ إذ تتسم هذه الخضروات أيضا بخواصها القابضة، وهو ما يجعلها فعالةً في تنظيم الإفرازات الدهنية، وبالتالي التقليل من بروز الحبوب. ولا يقتصر دور الطماطم على معالجة البثور والقضاء عليها، وإنما يمكن التعويل عليها في التخلص من الآثار المزعجة الناجمة عن هذه الأخيرة أيضا؛ وذلك بفضل ما تتميز به من قدرة عالية على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

2-من فوائد الطماطم : تصغير المسام الواسعة

من المزايا الرائعة للطماطم أيضا هي قدرتها العالية على التخلص من مشكلة المسام الواسعة للبشرة؛ وذلك بفضل خواصها القابضة التي تساعد على شد ترهلات الجلد وتعمل على تصغير حجم المنافذ (المسام). أما عن أهمية هذا الأمر، فتكمن خاصةً في التوقي من الأوساخ والجراثيم التي من شأنها أن تتراكم بشكل كبير متسببةً في العديد من المشكلات الجمالية للبشرة، ومن أبرزها ظهور حب الشباب والبثور.

3- من فوائد الطماطم : التقليص من الإفرازات الدهنية للبشرة

هل أنت من صاحبات البشرة الدهنية عزيزتي؟ أتعانين الأمرين بسبب كثرة الإفرازات الزائدة لهذه الأخيرة؟ ليس عليك أن تقلقي بعد الآن؛ إذ سيتسنى لك التخلص من هذه المشكلة المزعجة عبر مكون الطماطم السحري؛ فكما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإن هذه الأخيرة تحتوي على بعض الخواص القابضة التي تساعد على تنظيم عمل الغدد الدهنية، بالإضافة إلى التقليل من كميات الدهون التي تقوم البشرة بإنتاجها بشكل زائد؛ وهو ما يجعلها (أي البشرة) في مأمن من العديد من المشكلات الجمالية التي قد تواجهها.

4- من فوائد الطماطم : علاج حروق الشمس

قد لا تصدقين ذلك، ولكن الطماطم تصنف أيضا ضمن العلاجات الفعالة في مواجهة حروق الشمس؛ وذلك بفضل ثرائها بصبغة الليكوبين، والتي لا تساعد فقط على حماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وإنما تعمل كذلك على تهدئة البشرة والتقليل من احمرارها و الالتهابات التي قد تواجهها. وبقطع النظر على الاستخدام الخارجي، فإننا ندعوك إلى الحرص أيضا على تناول الطماطم خلال وجباتك اليومية إذا كنت ترغبين حقا في التخلص وبشكل سريع من حروق الشمس وآثارها المزعجة على بشرتك.

5- من فوائد الطماطم : التخلص من البقع الداكنة

كنا قد أشرنا إلى تلك الميزة الرائعة التي تختص بها الطماطم، والتي تتمثل في قدرتها العالية على تفتيح لون البشرة وتخليصها من جميع البقع الداكنة والتصبغات الجلدية المزعجة التي قد تظهر عليها نتيجةً للعديد من العوامل، كالتعرض المفرط إلى أشعة الشمس وبروز البثور، إلى غير ذلك. أما عن عوامل هذا الامتياز فتعود أساسا إلى ما تحتويه الطماطم من خواص فعّالة في تبييض البشرة ومنحها القدرة على استعادة نضارتها، ومن ضمنها نذكر خاصةً فيتامين C، والذي إلى جانب كل تلك المميزات، فإنه يتسم أيضا بقدرته العالية على تعزيز إنتاج الكولاجين والوقاية من آثار الشوارد الحرة.

6- من فوائد الطماطم : تقشير الجلد الميت

تلعب الطماطم دور المقشر الطبيعي الفعال في التخلص من طبقات الجلد الميت، وهو ما يساهم وبشكل كبير في استعادة البشرة لنضارتها وحيويتها المعهودتين؛ ذلك أن تلك الطبقات المتراكمة على سطح البشرة دائما ما تعيق من عملية امتصاص العناصر الغذائية والمرطبة التي يحتاج إاليها الجلد في الحصول على إشراقته.

7- من فوائد الطماطم : تأخير ظهور التجاعيد

يبدو أنه لا نهاية مطلقا لفوائد الطماطم؛ فلقد كشفت التجارب أن هذه الأخيرة تحتوي أيضا على معدلات هامة من مضادات الأكسدة التي تتميز بدورها الرائع في الوقاية من آثار الشوارد الحرة، وهو ما يضمن للبشرة المحافظة على شبابها الدائم والوقاية من علامات الشيخوخة والتقدم في السن. ومن ناحية أخرى، فإن صبغة الليكوبين (التي تتواجد بكميات هامة في الطماطم) تعمل على تسريع عملية وصول الأكسجين والعناصر الغذائية إلى خلايا الجلد، وهو ما يساهم أيضا في جعله أقل عرضةً لبروز التجاعيد. احرصي إذا عزيزتي على إدراج هذه الخضروات ضمن نظامك الغذائي اليومي من أجل الحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجين إليها من أجل الظهور بمظهر متألق وجذاب، ودائم الحيوية والشباب.

تعرفي إلى قناع الطحينة للحصول على بشرة وردية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً