“العمال الجزائري” يطالب بإلغاء الانتخابات

“العمال الجزائري” يطالب بإلغاء الانتخابات

طالبت رئيسة حزب العمال الجزائري المعارض، لويزة حنون، بإلغاء الانتخابات الرئاسية وانتخاب مجلس تأسيسي، داعية جميع الطبقات في المجتمع إلى الالتفاف حول هذه المطالب. وقالت حنون، في ندوة صحفية عقدتها اليوم الإثنين، إن إجراء الانتخابات في هذه الظروف “تهديد للأمن القومي”.وأضافت حنون، التي أعلنت الأسبوع الماضي انسحاب حزبها من انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل …




رئيسة حزب العمال الجزائري المعارض لويزة حنون (أرشيف)


طالبت رئيسة حزب العمال الجزائري المعارض، لويزة حنون، بإلغاء الانتخابات الرئاسية وانتخاب مجلس تأسيسي، داعية جميع الطبقات في المجتمع إلى الالتفاف حول هذه المطالب.

وقالت حنون، في ندوة صحفية عقدتها اليوم الإثنين، إن إجراء الانتخابات في هذه الظروف “تهديد للأمن القومي”.

وأضافت حنون، التي أعلنت الأسبوع الماضي انسحاب حزبها من انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل (نيسان) المقبل، إن “الشباب الذي خرج للاحتجاج ضد العهدة الخامسة برهن للعالم أجمع انه متحضر وقادر على تعبئة ذاتة والتعبير عن رأيه بكل سلمية ، داعية إلى ضرورة الحفاظ على سلمية المظاهرات مهما كانت الظروف”.

من جانبه، هدد رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد بالانسحاب من سباق انتخابات الرئاسة، في حال أصر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على موقفه بخوضها حتى يوم 16 مارس (آذار) الجاري.

وقال بلعيد، خلال ندوة صحفية اليوم بالعاصمة، إن على السلطة النظر في مطالب الشعب الذي خرج صوتاً واحداً، رافضاً للعهدة الخامسة.

وكان بلعيد قد أودع ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري يوم السبت الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً