لبنان: ستريدا جعجع تقاضي جميل السيد وتطالبه بـ 6 ملايين دولار

لبنان: ستريدا جعجع تقاضي جميل السيد وتطالبه بـ 6 ملايين دولار

تقدمت النائب اللبنانية ستريدا جعجع بشكوى للنيابة العامة في بيروت ضد زميلها في المجلس النيابي جميل السيد، تتهمه فيها بـ”افتراء، وذم، وقدح، وتحقير”، وتطالبه بأكثر من 6 ملايين دولار، تعويضاً. ونشرت جعجع، زوجة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، على صفحتها على فيس بوك بياناً، عن الدعوى التي رفعتها للنيابة العامة، قائلةً إنه إذا أدين فستطالبه بـ6.6 ملايين…




البرلمانية اللبنانية ستريدا جعجع (أرشيف)


تقدمت النائب اللبنانية ستريدا جعجع بشكوى للنيابة العامة في بيروت ضد زميلها في المجلس النيابي جميل السيد، تتهمه فيها بـ”افتراء، وذم، وقدح، وتحقير”، وتطالبه بأكثر من 6 ملايين دولار، تعويضاً.

ونشرت جعجع، زوجة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، على صفحتها على فيس بوك بياناً، عن الدعوى التي رفعتها للنيابة العامة، قائلةً إنه إذا أدين فستطالبه بـ6.6 ملايين دولار تعويضاً.

ووتطالب جعجع السيد، بالتعويض، بعد أ رد الأخير على تغريدة صحافي قال “عندما يريد جميل السيد أن يخبرنا عن مناضلي القوات” يا ليته يخبرنا قصة الشهيد البطل رمزي عيراني أيضاً”، فأجاب السيد “صحيح. عليك أن تسأل السيدة ستريدا ومجموعة يسوع الملك، أكيد عندهم التفاصيل”.

وعيراني هو المهندس رمزي عيراني، الناشط في صفوف القوات اللبنانية، الذي خطف في 7 مايو (أيار) 2002، في وضح النهار بوسط بيروت وعثر على جثته في صندوق سيارته في 20 مايو (أيار) من العام نفسه.

وأكدت جعج في تصريح لموقع حزب “القوات اللبنانية”، أنها تقدمت بالشكوى ضد السيد بسبب اتهامه لها “ومجموعة يسوع الملك زوراً بمعرفة كامل تفاصيل جريمة اغتيال عيراني”.
وأعلنت جعجع أنها ستتبرع بالمبلغ إذا كسبت القضية لعائلات منتمين للقوات، قضوا تحت التعذيب.

يشار إلى أن السيد هو مدير الأمن العام اللبناني السابق بين 1998، و2000، وترأس اللجنة العسكرية اللبنانية في مفاوضات الانسحاب الإسرائيلي من لبنان، ومن الشخصيات التي اتهمت بالتورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير (شباط) 2005، وأحد أبرز المتحالفين مع حزب الله اللبناني في البرلمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً