بالفيديو: رئيس الوزراء التايلاندي يؤلف أغنية جديدة قبل الانتخابات العامة

بالفيديو: رئيس الوزراء التايلاندي يؤلف أغنية جديدة قبل الانتخابات العامة

embedded content كشف رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان اوتشا اليوم الإثنين أغنيةً جديدةً، ترسم مستقبلاً مزدهراً لتايلاند بعد الانتخابات العامة في 24 مارس(آذار) الجاري، الأولى منذ انقلاب 2014. وتقول كلمات الأغنية” أواصل الحلم بيوم جديد، يوم مهم في تاريخ تايلاند، نحو الديمقراطية”، وتضيف”يوم جديد يقترب، من أجلنا لنصلح أخطاء الماضي، من أجل أن نتوحد ضد الذين يريدون…





كشف رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان اوتشا اليوم الإثنين أغنيةً جديدةً، ترسم مستقبلاً مزدهراً لتايلاند بعد الانتخابات العامة في 24 مارس(آذار) الجاري، الأولى منذ انقلاب 2014.

وتقول كلمات الأغنية” أواصل الحلم بيوم جديد، يوم مهم في تاريخ تايلاند، نحو الديمقراطية”، وتضيف”يوم جديد يقترب، من أجلنا لنصلح أخطاء الماضي، من أجل أن نتوحد ضد الذين يريدون إيذاء تايلاند”.

ويطلق على الأغنية اسم ” ايه نيو داي” يوم جديد، وتعد ثامن أغنية يطلقها برايوت منذ أن تولى السلطة قبل 5 أعوام بعد انقلاب مايو (آيار) 2014.

ويشار إلى أنه بعدما تعهد المجلس العسكري بالبقاء في السلطة نحو عام لاستعادة النظام بعد أشهر من المظاهرات ضد الإدارة السابقة، أجل المجلس موعد إجراء الانتخابات خمس مرات على الأقل، معللاً قراره بالحاجة لتنفيذ إصلاحاته والإشراف على خلافة ملكية سهلة، وذلك قبل تحديد مارس (آذار) الجاري لإجراء الانتخابات.

ويعتقد المحللون أن الانتخابات لن تكون ديمقراطية، إذ تنحاز قواعدها تنحاز للنظام العسكري، خاصةً النص الذي يتيح لمجلس الشيوخ المعين من المجلس العسكري التصويت على المرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

ومن المقرر أن يرشح برايوت نفسه لرئاسة الوزراء ممثلاً عن حزب بالانغ براشارات المؤيد للمجلس العسكري.

ومن المقرر أن يُلقي أول خطاب بحملته الانتخابية، في عطلة نهاية الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً