موت مومو.. مخترعها يعلن نهايتها و7 حقائق صادمة عنها

موت مومو.. مخترعها يعلن نهايتها و7 حقائق صادمة عنها

فيما يواصل موقع “يوتيوب” حالياً إزالة الفيديوهات، أعلن الفنان التشكيلي الياباني، كيسوكيه أيسو؛ مخترع دمية “مومو” المخيفة، أنه تم القضاء عليها بعد انتشار اللقطات المرعبة، مؤكداً أنه يشعر بالمسؤولية عن الأطفال المرعوبين بسببها. وكان مستخدمو الإنترنت قد تداولوا على صفحات “فيسبوك” صورة تظهر شخصية خيالية ذات عيون جاحظة وابتسامة مخيفة يُقال إنها تظهر على بعض …

ff-og-image-inserted

فيما يواصل موقع “يوتيوب” حالياً إزالة الفيديوهات، أعلن الفنان التشكيلي الياباني، كيسوكيه أيسو؛ مخترع دمية “مومو” المخيفة، أنه تم القضاء عليها بعد انتشار اللقطات المرعبة، مؤكداً أنه يشعر بالمسؤولية عن الأطفال المرعوبين بسببها.

وكان مستخدمو الإنترنت قد تداولوا على صفحات “فيسبوك” صورة تظهر شخصية خيالية ذات عيون جاحظة وابتسامة مخيفة يُقال إنها تظهر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديداً على موقع “يوتيوب” بين مقاطع برامج مخصّصة للأطفال، وتشجع الأطفال على الانتحار أو تهدّدهم بالقتل.

وكشف تقرير على صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، عن سبع حقائق غريبة وصادمة عن “مومو”، وهي:

* إن “مومو” في الأصل منحوتة للفنان التشكيلي الياباني، كيسوكيه أيسو؛ الموظف في شركة “لينك فاكتري” المتخصّصة في صناعة المؤثرات البصرية لأفلام الرعب، وتمثل “مومو” وجه فتاة جاحظة العينين برجلي دجاجة.

* تعني “مومو” اسم “الطائر الأم” وعُرضت في “معرض فانيليا لفنون الرعب” بطوكيو.

* بعد سلسلة من القصص المخيفة، تبيّن أن قصة “مومو” هي مجرد خدعة، استخدمها “أشخاص مرضى” عبر الإنترنت فيما يسمّى “تحدّي مومو”.

* تبيّن أنه تمّت إضافة صور إلى “مومو” في نسخ غير رسمية متداولة في “يوتيوب” لبرامج ومسلسلات أطفال، منهاPeppa Pig، وتظهر كإعلان فيها.

* لا يوجد أي دليل على مشاركة شركة “لينك فاكتري” أو أي من موظفيها في التحدّي المنتشر.

* يشعر الفنان أيسو؛ مخترع دمية “مومو” المخيفة، بالمسؤولية عمّا حدث من رعب للأطفال بسبب استخدامها من قِبل “أشخاص مرضى” لنشر الرعب عبر الإنترنت.

* يعمل موقع “يوتيوب” حالياً على إزالة الفيديوهات التي تحوي لقطات لـ “مومو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً