علاج السعال بوصفات طبيعية سريعة

علاج السعال بوصفات طبيعية سريعة

هل تعانين من السعال المزمن وصعوبة التخلص من المخاط، مع الإصابة بالتهاب الحلق.. إليك مجموعة علاجات طبيعية سريعة تخلصك من السعال، وتسهيل مرور المخاط، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. 1- الثوم يساعد على تثبيط نمو فيروس التهاب الشعب الهوائية؛ لاحتوائه على مركب يسمى الأليسين، له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد حيوي ومضاد للبكتيريا وللفيروسات. 2- الغرغرة بالمياه المالحة عدة …

هل تعانين من السعال المزمن وصعوبة التخلص من المخاط، مع الإصابة بالتهاب الحلق.. إليك مجموعة علاجات طبيعية سريعة تخلصك من السعال، وتسهيل مرور المخاط، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1- الثوم يساعد على تثبيط نمو فيروس التهاب الشعب الهوائية؛ لاحتوائه على مركب يسمى الأليسين، له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد حيوي ومضاد للبكتيريا وللفيروسات.

2- الغرغرة بالمياه المالحة عدة مرات في اليوم، يساعد على تخفيف التهاب الحلق، والمساعدة في إذابة المخاط في الحلق.

alt

3- استنشاق بخار الماء.. علاج منزلي يعمل على إذابة المخاط ويسهل السعال، فقط اغلي الماء في وعاء، وضعي منشفة فوق رأسك، واتركيه فوق الوعاء لتستنشقي البخار، تنفسي في البخار لمدة 10 دقائق على الأقل.

4- الزنجبيل.. يحتوي على مركب يسمى جينجيرول gingerol، له خصائص مضادة للالتهابات، تساعد في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي، بما في ذلك التهاب القصبات الهوائية، ويمكنك إما مضغ الزنجبيل الطازج، أو تناول شاي الزنجبيل.

5- العسل والليمون.. يمكن للعسل والليمون تخفيف تهيج الحلق وتقليل السعال، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تساعد في تهدئة الأغشية المخاطية، فقط اغلي كوباً من الماء، ثم ضعي عصير نصف ليمونة وامزجيه، وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وتناوليه ثلاث مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً