اكتشفي سبب الرائحة الكريهة لريح الرضيع

اكتشفي سبب الرائحة الكريهة لريح الرضيع

تتعرض الأمهات الجدد إلى الكثير من القلق عند العناية بالطفل الرضيع في حال حدوث أي تغير على مستوى جسم الرضيع بما في ذلك إطلاق ريح ذو رائحة كريهة، فهل يعني ذلك وجود مشكلة صحية؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد.تشير أخصائية طب الأسرة الدكتورة ألآء مطر إلى أن الأطفال الذين يتراوح سنهم بين سنة و3 سنوات يطلقون …

تتعرض الأمهات الجدد إلى الكثير من القلق عند العناية بالطفل الرضيع في حال حدوث أي تغير على مستوى جسم الرضيع بما في ذلك إطلاق ريح ذو رائحة كريهة، فهل يعني ذلك وجود مشكلة صحية؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد.

تشير أخصائية طب الأسرة الدكتورة ألآء مطر إلى أن الأطفال الذين يتراوح سنهم بين سنة و3 سنوات يطلقون الريح برائحة كريهة بسبب نوعية الطعام.

سبب الرائحة الكريهة لريح الرضيع:

  • يتعرض الرضع الذي يتحصلون على الرضاعة الطبيعية لهذه المشكلة، وقد تزداد الرائحة سواء في حالة وجود حساسية اللاكتوز (حساسية الحليب). وهي مشكلة غير مقلقة لأنها تصيب ما يقارب 2-5 %من الرضع ويعافى منها الأطفال نهائيا بنسبة 80% في سن السادسة.
  • الإصابة بأمراض سوء الهضم والامتصاص وتكون عادة مرفقة بأعراض أخرى فلا تترددي سيدتي في استشارة الطبيب المختص.
  • إذا كان الرضيع يشتكي من الألم عند إطلاق الريح فقد يعني ذلك الإصابة بحساسية تجاه المنتجات اللبنية أو أي أطعمة أخرى خاصة إن كان البراز مائلا إلى المائي. يجب في هذه الحالة مراجعة طبيب الأطفال.

كيفية التخلص من ريح الرضيع الكريه:

في حال كان الطفل يعاني من رائحة الريح الكريهة فقط، فيمكنك سيدتي تغيير نوعية طعام الطفل، أما إذا كان الطفل الرضيع يعاني من أعراض أخرى فيجب مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة والحصول على التشخيص الصحيح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً