نوع من الخضراوات الورقية تغفلينه يحارب أمراض العظام والقلب

نوع من الخضراوات الورقية تغفلينه يحارب أمراض العظام والقلب

فوائد عديدة لتناول الملفوف الصيني فهو من الخضراوات الورقية ذات القيمة الغذائية العالية لغناه بالكربوهيدرات والكالسيوم والبيتا كاروتين. إليك أبرز فوائد الملفوف الصيني يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. 1. يحسن قوة العظام… يحتوي الملفوف الصيني على محتوى غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والزنك الذي له تأثير مباشر على تحسين قوة عظامك. الاستهلاك المنتظم له تأثير إيجابي على بنية العظام وكثافتها،…

فوائد عديدة لتناول الملفوف الصيني فهو من الخضراوات الورقية ذات القيمة الغذائية العالية لغناه بالكربوهيدرات والكالسيوم والبيتا كاروتين. إليك أبرز فوائد الملفوف الصيني يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1. يحسن قوة العظام… يحتوي الملفوف الصيني على محتوى غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والزنك الذي له تأثير مباشر على تحسين قوة عظامك. الاستهلاك المنتظم له تأثير إيجابي على بنية العظام وكثافتها، فهو يساعد في منع ظهور هشاشة العظام وكذلك الحد من أمراض العظام المرتبطة بالعمر..

اقرئي أيضًا : مع رجيم الملفوف السريع استعدي لعيد الأضحى بقوام رشيق

2. يقلل من ضغط الدم… يساعد المحتوى العالي للبوتاسيوم المتواجد في الملفوف الصيني في تقليل المستويات العالية لضغط الدم بشكل طبيعي ويخفف التوتر في الأوعية الدموية.

3. يعزز صحة القلب.. غناه بالفوسفور والمغنيسيوم والألياف يساعد في الحفاظ على صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في هذا الغرض محتوى الفولات والبوتاسيوم 6 وفيتامين ج وفيتامين ب 6. المعادن في ورقة العمل عن طريق إزالة السموم والكولسترول من الشرايين. وبالمثل، فإنه يساعد في خفض مستويات الهموسيستين في الدم التي يمكن أن تسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية المختلفة.

4. يحد من السكتة الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين، ويحد من ظهور المشاكل المتعلقة بالالتهاب مثل آلام المفاصل والتهاب المفاصل.

5. يعزز جهاز المناعة… يساعد غناه بفيتامين ج في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء. كونه مضاداً للأكسدة، فإنه يساعد أيضاً في تجنب الأمراض المزمنة وكذلك الإجهاد التأكسدي.

6. يحسن الهضم… غناه بالألياف يساعد في الهضم، ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي.

اقرئي أيضًا : رجيم الملفوف لنسف الدهون فى 7 أيام

8. يعالج فقر الدم.. تساعد نسبة عالية من حمض الفوليك في الخضروات الصليبية في تحسين امتصاص الحديد، وبالتالي رفع إنتاج خلايا الدم الحمراء. كما أنه يحتوي على محتوى جيد من الحديد، وبالتالي الحفاظ على مستوى ثابت من الهيموجلوبين.

9. يحسن صحة العين.. يعمل بيتا كاروتين، والسيلينيوم، وفيتامين ك، وفيتامين ج في تحسين صحة عينيك وصيانتهما. الكاروتينات في الأوراق الخضراء المورقة كحاجز وقائي إلى القناة التاجية للعيون

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً