الصباغ من عمان : سوريا قلب العروبة النابض

الصباغ من عمان : سوريا قلب العروبة النابض

أكد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ أن سوريا طالما كانت “قلب العروبة النابض وحاضرة في كل المحافل والمؤسس لكل المؤتمرات والاجتماعات العربية”. وأضاف الصباغ في حديث مقتضب مع وسائل اعلام على هامش مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب الذي تستضيفه الأردن إن وجود سوريا :” الاشقاء في الأردن وبين المحبين هو أمر طبيعي”، و”: “سوريا تخطو خطوات قوية …




alt


أكد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ أن سوريا طالما كانت “قلب العروبة النابض وحاضرة في كل المحافل والمؤسس لكل المؤتمرات والاجتماعات العربية”.

وأضاف الصباغ في حديث مقتضب مع وسائل اعلام على هامش مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب الذي تستضيفه الأردن إن وجود سوريا :” الاشقاء في الأردن وبين المحبين هو أمر طبيعي”، و”: “سوريا تخطو خطوات قوية نحو النصر النهائي وهناك إنجازات كثيرة تحققت والحمد لله نقول دائما كما يقول الرئيس بشار الاسد نحن ننظر إلى الأمام دائما نحن متفائلون دائما”.

وتأتي مشاركة سوريا في المؤتمر لأول مرة منذ بدء الأزمة عام 2011 اثر تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية.

وانطلقت الأحد في العاصمة عمان، أعمال الدورة ال 29 للاتحاد البرلماني العربي تحت عنوان “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين” بمشاركة رؤساء 16 برلماناً عربياً وممثلين عن بقية البرلمانات.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في كلمة له إن الاتحاد البرلماني العربي يجتمع في عمّان وسط ظروف عربية دقيقة، وملفات عالقة، وقضايا تتطلع شعوبنا إلى حلها، على أسس من العدالة واستعادة الأمن والاستقرار لمنطقتنا العربية، ما يتطلب تكثيف جهودنا العربية الجامعة، وتسليحها بالإرادة الصلبة، من خلال إعادة الزخم لمؤسسات العمل العربي المشترك، والتي تمثل البرلمانات العربية واحدة من أعمدتها.

وأكد أن المؤتمر يشكل فرصة لإعادة اللحمة للعمل البرلماني العربي، وتوحيد المواقف بما يُمكن من التنسيق والتحشيد لقضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن يمثل المؤتمر بارقة أمل حقيقية لحشد الطاقات البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني العربي؛ لتجاوز الواقع العربي الراهن ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأقطار العربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً