اناقة

مكون واحد فقط لعلاج مشاكل البشرة والشعر والوزن الزائد

مكون واحد فقط لعلاج مشاكل البشرة والشعر والوزن الزائد

لا يقتصر جمال المرأة العصرية على جاذبية بشرتها أو على شعرها الطويل واللامع بل أيضا على تناسق جسمها ورشاقتها، لذلك أصبحت المرأة العربية في سعي دائم للتخلص من الوزن الزائد وضمان إطلالة مثالية خالية من العيوب. قد تعتقدين سيدتي أنك ستكونين في حاجة للكثير من المال للقيام بذلك، لكننا سنقدم لك في مقال اليوم مكون سحري يعالج مشاكل البشرة…

لا يقتصر جمال المرأة العصرية على جاذبية بشرتها أو على شعرها الطويل واللامع بل أيضا على تناسق جسمها ورشاقتها، لذلك أصبحت المرأة العربية في سعي دائم للتخلص من الوزن الزائد وضمان إطلالة مثالية خالية من العيوب. قد تعتقدين سيدتي أنك ستكونين في حاجة للكثير من المال للقيام بذلك، لكننا سنقدم لك في مقال اليوم مكون سحري يعالج مشاكل البشرة والشعر وأيضا يخلصك من الوزن الزائد!

الكركم لعلاج مشاكل البشرة

علاج البشرة المعرضة للحبوب

قومي في خطوة أولى بخلط مقادير متساوية من دقيق الحمص ومسحوق الكركم، ثم أضيفي الزبادي الطبيعي حتى يتشكل لديك عجين لين طبقيه مباشرة على البشرة وافركي بلطف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة إضافية ثم اشطفي بعد أن يجف.

(إذا كانت بشرتك فاتحة اللون فيجب عليك شطف القناع بعد 10 دقائق حتى لا تكتسب اللون الأصفر).

علاج البشرة التالفة بسبب الشمس

تتسبب أشعة الشمس الضارة في تلف خلايا البشرة وظهور البقع البنية بشكل مكثف والعديد من مشاكل البشرة .

قومي بخلط ربع ملعقة صغيرة من الكركم المسحوق مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس وزعيه على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع مع تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد استخدامه حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

البشرة الجافة

لتحضير هذا القناع المغذي والمرطب، قومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق الكركم مع القليل من الحليب حتى تحصلي على عجين لين وليس سائل ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. طبقي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه حتى يجف نهائيا ثم اشطفيه في شكل دائري حتى تتخلصي من آثاره.

علاج البشرة الدهنية

تشتهر البشرة الدهنية بإفرازها المكثف للدهون ومسامها الواسعة مما يجعلها عرضة لظهور الرؤوس السوداء والحبوب.

قومي سيدتي بخلط كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل ومسحوق الكركم ثم أضيفي ماء الورد بالتدريج حتى تحصلي على خليط متماسك ومتجانس طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الكركم لعلاج مشاكل الشعر

علاج قشرة الشعر

يمتاز الكركم بخصائصه المطهرة وأيضا بقدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس لتحصل على الأوكسجين والكثير من العناصر الغذائية الهامة. قومي بخلط كمية مناسب من مسحوق الكركم مع القليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط شبه سائل، طبقيه على فروة الرأس ودلكي بلطف لبعض الوقت. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

علاج الشعر الجاف

قومي بخلط مسحوق الكركم مع القليل من الحليب السائل والعسل العضوي، قلبي المواد جيدا حتى تحصلي على قوام شبه سائل وزعي على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر وشامبو خفيف. اتركي الشعر ليجف في الهواء بدون استخدام السيشوار وستحصلين على شعر ناعم من الاستعمال الأول.

تقوية بصيلات الشعر

إذا كنت سيدتي تعانين من شعر ضعيف ومتساقط، فلا تترددي في استخدام الكركم لأنه غني بمادة الكركمين. امزجي مسحوق الكركم مع العسل العضوي واستخدميه لتدليك جذور الشعر، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة كل أسبوع ولمدة شهر حتى تحصلي على نتائج جيدة.

alt

يتضمن الكركم العديد من المركبات الطبيعية مثل النشا الغير قابل للهضم، الألياف الغذائية التي تساعد في إبطاء عملية الامتصاص ومركبات الكركمينويد التي تحارب تراكم الدهون في الجسم.

1- مشروب الكركم والزنجبيل

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش ومع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و3 أكواب من الماء. ضعي المزيج يغلي على النار ثم ارفعيه واتركيه جانبا حتى يهدأ. صفي المزيج وضعيه في زجاجة نظيفة واحتفظي به في الثلاجة. قومي بتناول كوب من هذا مشروب الكركم البارد، قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة.

2- مشروب الكركم والليمون

قومي بغلي ثلاث أكواب من الماء على نار هادئة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الكركم المسحوق الطازج، ملعقة من الزنجبيل المبشور، و ليمونة مقطّعة إلى شرائح رفيعة. اتركي المزيج جانبا حتى يهدأ ثم صفيه وتناولي مقدار كوب ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات الرئيسية. تناولي هذا المشروب لمدة شهر وبشكل منتظم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً