اناقة

أفضل الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر

أفضل الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر

شعر المرأة هو تاج جمالها، مقولة رددها أجدادنا وتستمر معنا إلى هذا اليوم، لكن الإهمال وسوء التغذية يؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه. إذا كنت تريدين تطويل الشعر وتتمتعي بشعر صحي، فاكتشفي معنا اليوم أفضل الفيتامينات ومصادرها الغذائية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي. فيتامين A يساعد هذا الفيتامين على تجديد الخلايا وينشط الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس …

شعر المرأة هو تاج جمالها، مقولة رددها أجدادنا وتستمر معنا إلى هذا اليوم، لكن الإهمال وسوء التغذية يؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه. إذا كنت تريدين تطويل الشعر وتتمتعي بشعر صحي، فاكتشفي معنا اليوم أفضل الفيتامينات ومصادرها الغذائية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

تطويل الشعر

فيتامين A

يساعد هذا الفيتامين على تجديد الخلايا وينشط الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس للوقاية من الجفاف وتقصف الشعر وتلفه. من أهم المصادر الغذائية الغنية بالفيتامين A هي الجزر، البطاطا الحلوة، الطماطم، السبانخ، بذور اليقطين، البيض، الزبادي والحليب.

فيتامين B المركب

يساعد هذا الفيتامين على تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين إلى الخلايا لتقوية بصيلات الشعر. يتوفر هذا الفيتامين في الأطعمة التالية: اللحوم الحمراء، الأسماك، الحبوب، الخضروات الورقية والمأكولات البحرية.

فيتامين C

من أفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من ضرر الجذور الحرة والتي تساعد على حماية فروة الرأس من العوامل الخارجية. ناهيك عن أنه يحفز إنتاج الكولاجين لتعزيز نمو الشعر وإطالته. هذا الفيتامين يتواجد بنسب عالية في الحمضيات، الجوافة، الفراولة والفلفل.

فيتامين D

أثبتت العديد من الدراسات أنه من أفضل الفيتامينات التي تعزز نمو بصيلات الشعر، وقد يتسبب فقدان هذا الفيتامين في الصلع. يتوفر هذا العنصر في الأسماك الدهنية، الفطر والحبوب المصنعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً