نتانياهو: اتفقت مع بوتين على إخراج القوات الإيرانية من سوريا

نتانياهو: اتفقت مع بوتين على إخراج القوات الإيرانية من سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائهما الأسبوع الماضي على إخراج القوات الأجنبية من سوريا، في إشارة للقوات الإيرانية الموجودة هناك. وقال نتانياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم :”التقيت الأسبوع الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو. وكما وعدت، تمحورت المحادثات بيننا حول الملف…




الرئيس الروسي فلادمير بوتين مصافحاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (فيس بوك)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائهما الأسبوع الماضي على إخراج القوات الأجنبية من سوريا، في إشارة للقوات الإيرانية الموجودة هناك.

وقال نتانياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم :”التقيت الأسبوع الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو. وكما وعدت، تمحورت المحادثات بيننا حول الملف الإيراني. وأوضحت بشكل لا لبس فيه أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع عسكرياً في سوريا وأننا سنواصل العمل ضدها عسكرياً”.

ونقلت صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عنه “اتفقت مع الرئيس بوتين على هدف مشترك وهو إخراج القوات الأجنبية التي وصلت إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية فيها”.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا أيضاً “على مواصلة أعمال آلية التنسيق العسكري” بين جيشي الجانبين.

وعلى صعيد متصل، رحب نتانياهو بإدراج بريطانيا حزب الله على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

وقال: “هذا قرار مهم، لأن حزب الله يمارس الإرهاب بحد ذاته، كما أنه يشكل أيضاً ذراعاً إرهابياً رئيسياً في خدمة إيران. أدعو دولاً أخرى في أوروبا أولاً في أوروبا، ولكن أيضاً في باقي أنحاء العالم، إلى الانضمام إلى هذه الخطوة البريطانية المهمة”.

وأعلنت لندن إضافة حزب الله إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية المحظورة، وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد إن “حزب الله يواصل محاولة زعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط، ولم نعد قادرين على التمييز بين جناحه العسكري المحظور بالفعل، والحزب السياسي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً