مهرجان “وصلة” للموسيقى العربية البديلة في 5 أبريل المقبل

مهرجان “وصلة” للموسيقى العربية البديلة في 5 أبريل المقبل

أعلن منظمو مهرجان وصلة للموسيقى، مهرجان الموسيقى العربية البديلة الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، انطلاق فعاليات المهرجان هذا العام، في 5 أبريل (نيسان) 2019، في حديقة البرج بـ”داون تاون دبي”. وبحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، ستضم نسخة المهرجان الحالية نخبةً من أبرز رواد مشهد الموسيقى البديلة في المنطقة، “كايروكي” و”مسار إجباري” من مصر و”مشروع ليلى” …




alt


أعلن منظمو مهرجان وصلة للموسيقى، مهرجان الموسيقى العربية البديلة الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، انطلاق فعاليات المهرجان هذا العام، في 5 أبريل (نيسان) 2019، في حديقة البرج بـ”داون تاون دبي”.

وبحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، ستضم نسخة المهرجان الحالية نخبةً من أبرز رواد مشهد الموسيقى البديلة في المنطقة، “كايروكي” و”مسار إجباري” من مصر و”مشروع ليلى” من لبنان، بالإضافة إلى “السبعة وأربعين” من فلسطين والأردن و”المربع” من الأردن.

وللعام الثالث على التوالي، يقدم مهرجان وصلة نخبةً من ألمع الأسماء والمواهب الرائدة في عالم الموسيقى البديلة، والتي تم انتقاؤها من المشهد الموسيقي الغني والمتجدد دائماً في المنطقة لتجتمع في دبي.

ومن المرتقب أن تكون نسخة وصلة لهذا العام الأكبر من المهرجان، حيث يُقام بالتعاون مع “لايف نيشن إنترتينمنت” وبالشراكة مع “براج” و”إعمار”، وبشراكة استراتيجية مع دبي للفعاليات (دبي كالندر)، إلى جانب “فنادق روف” بصفتها شريك الضيافة للمهرجان.

ومن الأسماء المشاركة في فعاليات المهرجان، فرقة الروك المصرية الشهيرة “كايروكي”، والتي تتميز بإبداعاتها الموسيقية المتطورة باستمرار، وتكتسب حفلات “كايروكي” الفريدة من نوعها شهرة واسعة بصفتها واحدة من أكبر عروض الأداء للموسيقى المستقلة في العالم العربي.

وتتمثل الإضافة الجديدة في نسخة هذا العام من مهرجان وصلة في حضور فرقة الروك الأردنية “المربع” للمرة الأولى على خشبة مسرحه، وهي التي اكتسبت شهرة على مستوى المنطقة بعد أن أحرزت جائزة “الموسيقى المستقلة” في مهرجان جائزة الموسيقى العربية ببيروت في 2017، تكريماً لنمطها الموسيقي المتميز.

ويقدم المهرجان لجمهوره عرضاً فريداً من نوعه يتمثل في إطلاق فرقة “مشروع ليلى” اللبنانية، والتي وصفتها مجلة “نيويوركر” بأكبر فرق موسيقى الروك البديلة في الشرق الأوسط، لأحدث ألبوماتها تحت عنوان “مدرسة بيروت”، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق خلال عرضها الحي في مهرجان وصلة في الإمارات.

كما ستحتضن نسخة العام الحالي من مهرجان وصلة فرقة “مسار إجباري” أشهر فرق الروك في مصر، والتي تنطلق في جولة أداء لألبومها الجديد “الألبوم”، حيث ستقدم مجموعة من الأغاني الجديدة للمرة الأولى خارج مصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً