ألمانيا رفضت 11 لاجئاً فقط في إطار اتفاقيات الإعادة مع اليونان وإسبانيا

ألمانيا رفضت 11 لاجئاً فقط في إطار اتفاقيات الإعادة مع اليونان وإسبانيا

كشف تقرير صحافي رفض 11 من طالبي اللجوء فقط حتى الآن على الحدود الألمانية النمساوية ممن قدموا طلبات لجوء في اليونان وإسبانيا، وذلك على أساس اتفاقيتي إعادة اللاجئين بين ألمانيا والدولتين. يشار إلى أن الاتفاقيتين كانتا جوهر تسوية في الصيف الماضي بعد خلاف داخل الاتحاد المسيحي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، على كيفية رفض طالبي لجوء على الحدود الألمانية.وأمكن…




لاجئ يحمل صورة المستشارة الألمانيا أنجيلا ميركل (أرشيف)


كشف تقرير صحافي رفض 11 من طالبي اللجوء فقط حتى الآن على الحدود الألمانية النمساوية ممن قدموا طلبات لجوء في اليونان وإسبانيا، وذلك على أساس اتفاقيتي إعادة اللاجئين بين ألمانيا والدولتين.

يشار إلى أن الاتفاقيتين كانتا جوهر تسوية في الصيف الماضي بعد خلاف داخل الاتحاد المسيحي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، على كيفية رفض طالبي لجوء على الحدود الألمانية.

وأمكن التوصل إلى الاتفاقيتين مع اليونان وإسبانيا في أغسطس (آب) الماضي.

وذكرت وزارة الداخلية الاتحادية لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد “إعادة 9 أشخاص إلى اليونان و2 إلى إسبانيا على أساس الاتفاقات الإدارية”.

تجدر الإشارة إلى تفاوض مماثل مع إيطاليا أيضاً، التي تعد ثالث أهم وجهة أولى للمهاجرين وطالبي اللجوء، لإبرام اتفاقية مماثلة.

ونفت الوزارة للصحيفة “التوصل حتى الآن إلى أي وضع جديد فيما يتعلق بالموافقة للسياسية لإيطاليا” على ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً