8 قتلى في الجانب الهندي من كشمير بعد اشتباكات مع مسلحين

8 قتلى في الجانب الهندي من كشمير بعد اشتباكات مع مسلحين

ذكر مسؤولون اليوم الأحد أن ثمانية أشخاص على الأقل قُـتلوا في معركة عنيفة بين مسلحين وقوات الجيش في الجانب الهندي من كشمير، في الأيام الثلاثة الماضية، وسط تصاعد التوتر بين الهند وباكستان في الإقليم المتنازع عليه، بمنطقة الهيمالايا. ومن بين القتلى في الاشتباكات منذ الجمعة الماضية خمسة من قوات الأمن الهندية، ومسلحان ومدني، وذلك عندما …




دورية هندية في كشمير (أرشيف)


ذكر مسؤولون اليوم الأحد أن ثمانية أشخاص على الأقل قُـتلوا في معركة عنيفة بين مسلحين وقوات الجيش في الجانب الهندي من كشمير، في الأيام الثلاثة الماضية، وسط تصاعد التوتر بين الهند وباكستان في الإقليم المتنازع عليه، بمنطقة الهيمالايا.

ومن بين القتلى في الاشتباكات منذ الجمعة الماضية خمسة من قوات الأمن الهندية، ومسلحان ومدني، وذلك عندما دخلت القوات قرى في منطقة كوبوارا، بعد تلقي معلومات استخباراتية عن وجود مسلحين هناك.

وطبقاً للجيش الهندي، قُتل مسلحان اثنان اليوم الأحد في الاشتباك الذي وقع بمنطقة كوبوارا، والذي استمر أكثر من 60 ساعة.

وتوفي جندي من القوات شبه العسكرية في وقت سابق متأثراً بإصاباته اليوم الأحد.

وذكر مسؤولو شرطة أن جنديين بالجيش وشرطيين ومدني قُتلوا في وقت سابق، بينما أصيب ثمانية آخرون في قتال أمس الأول الجمعة، وأمس السبت.

ويُذكر أن باكستان أعلنت الأربعاء الماضي، إسقاط طائرتين هنديتين وأسر طيارٍ بعد هبوطه بمظلته في الأراضي الباكستانية.

وفي اليوم السابق، قالت القوات الجوية الهندية إنها هاجمت معسكر تدريب في باكستان، وذلك في أول تدخل من قواتها في الأراضي الباكستانية منذ 1971.

وقالت نيودلهي إنها قتلت عدداً كبيراً من جماعة جيش محمد الإسلامية المتشددة، التي اتهمتها بالتورط في تفجير انتحاري أسفر عن مقتل 40 من القوات شبه العسكرية في الشطر الهندي من كشمير في 14 فبراير(شباط) الماضي.

يذكر أنه منذ استقلال الهند عن بريطانيا، وتقسيمها إلى الهند وباكستان في 1947، تدعي كل دولة أحقيتها في إقليم كشمير، وتسيطر كل دولة على جزء منه، وخاضتا حربين في إطار الصراع بينهما على الإقليم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً